بيان لجنة الحق في الصحة عن الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالبرنوصي حول عجز وزارة الصحة المغربية عن توفير دواء ديمازول،Lévothyrox

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالبرنوصي

لجنة الحق في الصحة

 

 

بيان

22-08-2019

تتابع لجنة الحق في الصحة عن الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالبرنوصي بقلق بالغ استمرار عجز وزارة الصحة المغربية عن توفير دواء ديمازول،Lévothyrox للمرضى المصابين بأمراض استدعت استئصال غدتهم الدرقية أو بسبب إصابة هذه الأخيرة بتعب يمنعها من توفير هذا الهرمون الضروري لحياتهم …

و إذ ترصد لجنة الحق في الصحة عن الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالبرنوصي اختفاء هذا الدواء من الصيدليات و بداية انتشار الخوف و الهلع بين المصابين و أسرهم, فإنها تحمل كامل المسؤولية للجهات المعنية بتوفير الدواء في أسرع وقت تفاديا لما لا تحمد عقباه .

وان استمرار مثل هذه الظواهر من اختفاء الأدوية التي تعتبر  إحدى لبنات الرعاية الصحية المكفولة دستوريا هي ما يجعل المنظمات الدولية تصنفنا في المرتبة 89  فيما يخص القطاع الصحي و بذلك نتذيل قائمة الدول.

واذ تعلن لجنة الحق في الصحة عن الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالبرنوصي مشاطرتها للقلق المسيطر على المرضى وعائلتهم فانها تعلن استعدادها للمشاركة بكل مافي امكانياتها من دعم ومساندة لهم .

عن لجنة الحق في الصحة عن الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالبرنوصي 

 المنسقة الدكتورة نورة بنيحيى

متابعة رشيدة باب الزين باريس 

عن هيئة التحرير

تعليق واحد

  1. on ne peux rien comprendre un petit problème le Ministère n’arrive pas à le résoudre en laissant les patients souffrire qu’est ce qui ne va pas ? ????on parle de fournisseur alors qu’il n’y pas un seul .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل تعيد الإنتخابات الرئاسية التونسية إحياء آمال الشعوب في انتقالات ديموقراطية في البلدان الشرقية ؟

بقلم بوبكر أنغير     يوم الاحد 14 شتنبر 2019 ، تشهد تونس انتخابات رئاسية ...