تأسيس جمعية أبعاد إنسانية للصحة النفسية بالجديدة

إنعقد الجمع العام التأسيسي لجمعية “أبعاد إنسانية للصحة النفسية” يومه السبت 5 أكتوبر 2019 وذلك بمقر التضامن الجامعي المغربي بمدينة الجديدة تحت إشراف مصطفى المنوزي الأمين العام لشبكة أمان لمناهضة التعذيب والوقاية منه على صعيد شمال افريقيا والشرق الاوسط .

وتهدف هذه الجمعية دعم ومرافقة نزلاء مراكز العلاج النفسي والإحتجاز وهم فئة ظلت تعاني لعقود من الزمن وازدادت معاناتهم بعد إغلاق ضريح بويا عمر .

وبعد المصادقة على القانون الأساسي تم انتخاب المجلس الإداري المكون من 21 عضو أغلبيتهم من الإناث، وانبثق عنه مكتب تنفيذي جاءت تشكيلته كالآتي :

الرئيسة : الدكتورة جميلة التونسي .

نائبها : بوشعيب حدادي .

الكاتب العام : نسيم المنوزي .

نائبة الكاتب العام : نادية عسوي .

أمين المال : مصطفى كورام .

نائبه : سمير السملالي

المستشارون : أيوب الشرفي – سناء مصباح – جيهان شهرزاد – بيوي – عائشة مطران – إشراق بنعلى .

عن هيئة التحرير

2 تعليقان

  1. أهداف نبيلة وفكرة الجمعية فكرة فرضتها الظروف والأوضاع التي يعيشها المغاربة بكل فئاتهم فحتى الأغنياء يعانون …لأن المسألة مسألة ثقافة السائدة والتي يعكس السلوك الذي أصبح عادي لأننا لاننا لا نبحث ولاندرس ولانحاول أن نفهم خلفيات هذا السلوك الذي يطبع سواء العنف سواء الاستسلام الهادئ والغير الطبيعي …

  2. مبارك بنخدة

    مثل هذه الجمعيات نحتاجها كثيرا لانها جاءت لتسد فراغا تعاني منه البلاد وتتزايد اخطار الامراض النفسية والعقلية يوميا.بالتوفيق للاخوات والاخوان الذين ساموا في هذه الجمعية وسننخرط ومعهم وندعمهم.ونتمى الاكثار من مثل هذه الجمعيات لانها جزء من الحل وليس من المشكلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤسسة المهدي بن عبود ومركز المقاصد والدراسات والأبحاث ينظم ندوة لمساءلة كتاب ” الأزمة الدستورية” للشنقيطي

    شكل كتاب ” الأزمة الدستورية في الحضارة الإسلامية من الفتنة الكبرى إلى الربيع ...