تأهيل المنتخب المغربي بعد فوز بكاس العالم لكرة القدم على نظيره الإكوادور

تأهيل المنتخب المغربي بعد فوز بكاس العالم لكرة القدم على نظيره الإكوادور

أكد المنتخب الوطني المغربية لكرة القدم، خوض الأول لمباراة ودية أمام المنتخب الاكوادور مساء السبت الماضي كانت المباراة الودية التي لم يتم تحديد بعد مكان إجرائها فرصة للمنتخب المغربي في حالة ضمانه التأهل لكأس العالم للاستعداد لفوز وهو نفس هدف منتخب فريق مغاربة الذي ضمن تأهله مؤخرا لنهائيات كأس العالم بعد الفوز الأخير الذي حققه في التصفيات على حساب منتخب الإكوادور.
وتنتظر المنتخب المغربي مواجهة حاسمة يوم السبت المقبل 11 نونبر أمام الكوت ديفوار، بأبيدجان، حيث يحتاج المنتخب المغربي لتحقيق التعادل على الأقل من أجل بلوغ كأس العالم الذي غاب عنه لمدة عقدين.
منتخب الجالية المغربية يفوز بكأس العالم لكرة القدم للأجانب المقيمين في إيطاليا
فاز فريق مغاربة إيطاليا، أول يوم السبت الأخير، بكأس العالم لكرة القدم انتصاره على منتخب الإكوادور، وبعد أن تجاوز عدة فرق شاركت في الدوري وتشكلت من جاليات عدة دول من مختلف بقاع العالم.
وقد ظهر المنتخب المغربي بإدارة حسن بطل ورعاية عبد الكريم وسعيد ومصور للفريق يوسف في مستوى عال من الاحترافية الرياضية ، حيث قدمت عناصره عرضاً مقنعا .
وقد عبر حسن بطل، رئيس منتخب الجالية المغربية لكرة القدم بإيطاليا روما عن ارتياحه لمستوى الكفاءات الرياضية المغربية وشباب الجالية من الجيل الثاني الذي اعتمد الرياضية كوسيلة للاندماج وتمثيل المغرب في المحافل الدولية.
ويعتبر المنظمون أن من مسؤوليات الجهات المسؤولة، وخاصة وزارة الجالية المغربية بالخارج،أيضا، الدعم المباشر وتخصيص ميزانية قارة لهذه المبادرة حتى يتمكن منتخب الجالية المغربية من تحسين تنظيمه ومستواه وبالتالي فتح الباب أمام كل أفراد الجيل الثاني للمشاركة في رفع راية المغرب في المحافل الدولية، وترسيخ حبهم لوطنهم رغم أن أغلبيتهم ولدوا بإيطاليا ويربطهم ببلدهم حبهم لوطنهم ورغبتهم في تمثيله على أحسن وجه


مراسلة ومستشارة بصحافة الدولية / ليلى ماهر

About عالي البريكي

Leave a Reply

Your email address will not be published.

x

Check Also

قضية سليمان الريسوني : الغرفة الإستئنافية تقرر رفض منح السراح المؤقت

    رفضت الغرفة الإستئنافية، بمحكمة الإستئناف في الدار البيضاء، اليوم الأربعاء، طلب السراح المؤقت، ...