تابين السيد احمد زوكاري

احتضن مسرح عفيفي بالجديدة يوم الاحد 22/12/2019 حفل تابين المناضل النقابي  و السياسي و الجمعوي السيد احمد زوكاري . حضره  ارملة الفقيد و ابنه و اقاربه . و الاصدقاء الذين عايشوه سواء في نقابة الفوسفاطيين الذي يعتبر احد مؤسسيها. او في منظمة العمل الديمقراطي الشعبي . و من اصدقاء الراحل الذين احبوه لنكران ذاته . لطيبوبته . لتفانيه في العمل . او المستفيدين من خدماته من المعطلين . 

ابتدا الاحتفال بتلاوة ايات بينات من لذكر الحكيم و التي رتلها السيد ياسين جميل .  وبعد الشريط الذي يوثق لحياة الراحل النضالية . توالت مجموعة من الكلمات في حق الفقيد من زملائه في العمل . و ممن عايشوه كمناضل نقابي او ملتزم سياسي بمنظمة العمل الديمقراطي الشعبي او في اليسار الموحد بعد عملية الاندماج. و من الاصدقاء الذين عايشوه قبل ان يفترسه المرض الخبيث. بعد ذلك اعطيت الكلمة للسيد لطيفة النظام ارملة الفقيد. التي ارتجلت كلمة بالمناسبة و اعطت شهادة في حقه . و التي اعترفت بكون منزل الزوجية كاان مقرا للنقابيين و مكانا امنا لجلسات  مناضلي اليسار الديمقراطي ممثلا في  منظمة العمل . اما باقي التدخلات فقد اشارت الى خصال الفقيد النضالية و الانسانية خصوصا من قدماء جمعية المعطلين الذين اعترفوا بما كان يقدم السيد احمد زركاري .خدمة لقضيتهم و في اوقات متاخرة من الليل بوقته وبماله الخاص. في الاخير  قدم لارملة الفقيد و ابنها درعين  لكل من النقابة الوطنية لعمال الفوسفاط (CDT)و الجامعة الوطنية لقطاع الفوسفاط (UNTM) المنظمتين للحفل التابيني.

 

عن محمد الحساني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المشاركون في المنتدى الإستراتيجي المغربي المصري الأول يشيدون بقرار فتح قنصليات بالأقاليم الجنوبية للمملكة (إعلان الداخلة)

متابعة نور الدين فخاري امضاء عالي البريكي الداخلة : الأحد, 19 يناير, 2020      ...