ثانوية دكالة التأهيلية تنظم نشاطا تحسيسيا حول داء فقدان المناعة المكتسبة.

في إطار تفعيل الحياة المدرسية بثانوية دكالة التأهيلية العونات، نظم النادي البيئي و الصحي بشراكة مع نادي التربية على القيم الإسلامية والتسامح نشاطا تربويا توعويا حول *داء السيدا*
أطره أساتذة مادة علوم الحياة و الارض و أساتذة مادة التربية الإسلامية، وقد تضمن النشاط مجموعة من الفقرات :
– تلاوة آيات من القرآن الكريم.
– النشيد الوطني
العروض التقديمية:
– عرض حول السيدا ( تقديم معلومات عن مرض السيدا وأبعاده الصحية والاجتماعية)
– عرض حول العفة ( مناقشة مفهوم العفة وأهميتها في الحياة
– قصيدة شعرية تبين معاناة مرضى السيدا مع قسوة المجتمع .
– مسرحية حول محاكمة السيدا( تمثيل درامي يعالج القضية من منظور قانوني واجتماعي)
– عرض حول الصبر والأخذ بالأسباب – تسليط الضوء على قيمة الصبر وأهميته.
– عرض حول السيدا باللغة الإنجليزية – تقديم موضوع السيدا بلغة إنجليزية مبسطة.
– مسرحية هزلية- درامية – عرض فكاهي يعالج الموضوع بأسلوب مرح مع مشاهد درامية تحسيسية
وختاما نوه السيد مدير المؤسسة بمجهودات مؤطري النوادي بالمؤسسة وجميع أعضاء النادي؛ وخصوصا اللجنة التنظيمية واللجنة الإعلامية واللجنة الثقافية كما يشيد بسلوكات التلاميذ وانضباطهم وحسن اصغائهم للعروض ولما قدم لهم.
انتهى الحفل بتنظيم حفل للشاي قدم على شرف الأساتذة والاطر الإدارية الحاضرة .












