ثلاثة نقابات لسيارات الأجرة الصنف الأول تصدر بيانا يخص انتخاب أمين جديد

بيان للرأي العام

    إنعقد يوم الإثنين 25/11/2019 على الساعة التانية عشرة صباحا بمقر باشوية أزمور اجتماعا رسميا من أجل مناقشة بعض المشاكل في قطاع سيارات الأجرة الصنف الأول لمدينة أزمور بحضور السادة المحترمين باشا المدينة والموظفة المسؤولة بقسم الإقتصادي وبعض النقابيين والمهنيين والمستغلين وكذا بعض المهنيين اللذين وضعوا شكاية لدى السيد الباشا من أجل تغيير أمين حرفة سيارة الأجرة الصنف الأول بناء على ما ورد في الشكاية المذكورة أعلاه أنه يقوم بسوء التيسير داخل المحطة … رغم أنه أمين الحرفة لأكتر من 12سنة ولم توضع ولوا شكاية ضده كيف ما كان نوعها مما يذل على أنه يقوم بواجبه بالشكل المطلوب .

كما نوضح للرأي العام أنه كان اجتماعا رسمياً، وعند إفتتاح من طرف السيد الباشا لمناقشة النقط التي تمت الموافقة عليها من طرف الجميع وهي كالتالي :

  1. جب المرشح ان تكون له خبرة في القطاع أكتر من 10سنوات .
  2. يجب على المرشح ان يكون له عقد نموذجي. (مستغل) .
  3. التصويت في الانتخابات عن امين الحرفة حسب قانون العرفي اقليميا ووطنيا، لكل سيارة الأجرة يجب أن يكون سائق واحد . وعلى إثر هذه النقطة شهدت القاعة فوضى تمثلت في صدور كلام نابي يندى لها الجبين أمام مرآى ومسمع من السيد الباشا الذي كان المسؤول الأول عن الاجتماع .
  4. إتضح لنا أنه من خلال هذه الأساليب التي قاموا بها لا تتوافق مع اخلاق المهنة والاعتداء اللفظي والهمجي، وهذا ما جعلنا ننسحب بكل هدوء وإحترام للسيد الباشا حفاظا على الأمن العام وعدم إثارة فوضى داخل باشوية أزمور .
  5. لهدا نستنكر بكل قوة هذا الاعتداء اللفضي الذي قاموا به بعض الخصوم أثناء الاجتماع.
  6. لهذا السبب نطلب من السيد الباشا التدخل الفوري اللاتخاد الإجراءات اللازمة في حق كل من صدر منه شكل من الأشكال التعسفية والالفاض الهمجية اتناء الاجتماع. ونعلن رفضنا المطلق لإعادة انتخاب أمين حرفة الطاكسيات الكبار لمدينة أزمور .
  7. نستنكر الأسلوب الشنيع في حق المهنيين عامة ونطلب من السيد الباشا إنصافهم ورد الإعتبار إليهم بعد هذا الكلام الفاحش والقبيح الذي صدر في حقهم .
  8. كما نوضح للرأي العام أننا سنقوم بوضع شكاية مباشرة لدى السيد الوكيل العام بمحكمة الإستئناف بالجديدة وكما أننا سنضع شكاية أخرى لدى السيد عامل إقليم الجديدة للتحقيق في ما وقع داخل باشوية أزمور .

عن هيئة التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خارطة الصراع والتنافس في ليبيا

بقلم المحلل السياسي هشام بن الحكم      هل اقتربت ساعة الصفر لحرب عالمية في ...