جنوب إفريقيا تكرر مواقفها المتحجرة تجاه قضية الصحراء

 

    جنيف ــــ أعادت جنوب إفريقيا، تكرار مواقفها المتحجرة المعروفة والمساندة لأطروحة البوليساريو، معربة عن ما أسمته “قلقها إزاء إستمرار نزاع الصحراء” .

    جاء ذلك على لسان نائب وزيرتها للشؤون الخارجية ألبان بوتس، في خطاب أمام مجلس حقوق الإنسان في دورته الـ43، بجنيف السويسرية، حمل فيه الكثير من التحامل على المغرب .

    وزعم المسؤول الإفريقي، أن ما سماه “تدهور حالة حقوق الإنسان في الصحراء الغربية، تثير وبشكل كبير إهتمام حكومة جنوب إفريقيا التي تجدد دعوتها مرة أخرى إلى كل الأطراف الدولية من أجل العمل على ضمان تمتع الشعب الصحراوي بالحقوق التي ينص عليها القانون الدولي من أجل نيل حقه في الإستقلال والسلام”، حسب قوله .

    وكانت وزيرة الخارجية جنوب أفريقيا، ناليدي باندور، أكدت مؤخرا في خطاب لها أمام برلمان بلادها أن جنوب إفريقيا ستواصل “حث المغرب على الوفاء بقرارات الأمم المتحدة بشأن الصحراء الغربية، وستبقى القضية الصحراوية مطروحة على أجندة الاتحاد الأفريقي”، حسب تعبيرها .

عن هيئة التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بلاغ صحفي

  عملية الدعم المؤقت #للأسر_العاملة في #القطاع_غير_المهيكل المتضررة من #فيروس_كورونا ركزت لجنة اليقظة الاقتصادية في اجتماعها ليوم الاثنين 23 مارس ...