حريق مهول في الطريق الصحراوي الرابط بين القاهرة والإسماعيلية بمصر بسبب كسر ماسورة مواد بترولية

 

اندلع حريق مهول يوم الثلاثاء 14 يوليوز 2020  نتيجة كسر ماسورة مازوت في موقف العاشر بطريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي بنطاق دائرة قسم شرطة السلام وتصاعد الدخان في سماء العاصمة.

وأكدت وسائل إعلام مصرية إن غرفة عمليات الحماية المدنية تلقت بلاغا يفيد باندلاع الحريق وعلى الفور انتقلت قوات الإطفاء والمباحث ورجال المرور لاتخاذ اللازم والتنسيق مع الجهات المعنية.

وأضافت أن الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، دفعت بـ  20 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق وإخماده.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصوراً من موقع الحريق، وظهرت ألسنة نيران على امتداد الطريق، مع تصاعد كثيف للدخان، فيما شهد الطريق كثافات مرورية للقادم من السلام وصولًا للعبور.

وأكد عماد عبدالقادر، رئيس شركة أنابيب البترول أنه تمت السيطرة على الحريق الذي شب في خط خام نتيجة حدوث كسر بالخط وحدوث شرارة ناتجة عن تزاحم السيارات بالطريق، مما أدى إلى اشتعال الخام المتسرب، موضحا أنه تم على الفور غلق الخط قبل وبعد مكان الحريق والتحرك الفوري للقيام بإخماد الاشتعال بواسطة سيارات إطفاء المناطق الجغرافية البترولية المحيطة وسيارات إطفاء القوات المسلحة والحماية المدنية.

وانتقل إلى موقع الحريق المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية لمتابعة جهود السيطرة والإخماد والوقوف على الوضع على الطبيعة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

وأعلن الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، ارتفاع أعداد المصابين في حريق خط المازوت بطريق الإسماعيلية الصحراوي إلى 14 شخصا بالإضافة الى حالتين لديهما حروق بنسبة 100%

وأوضح أن الجروح تتفاوت بين حالات خفيفة ومتوسطة واختناقات وتم نقلهم للمستشفيات والتأكد من توافر كل المستلزمات الطبية في المستشفيات التي تم نقل الحالات إليها

كشفت عدد من الفيديوهات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي ، حدوث حريق ضخم على طريق مصر الاسماعيلية الصحراوي ،بسبب كسر ماسورة مواد بترولية.

وأظهرت الفيديوهات مجموعة من السيارات تحترق ومحاولات من المواطنين لإسعاف بعضهم البعض ، إلا أن الأنباء تشير إلى سقوط عدد من الإصابات البالغة.

وقد تم تشكيل لجنة فنية تختص بالوقوف على أسباب الحادث وإبلاغ الجهات الأمنية.

About ذ. رشيدة باب الزين

إعلامية، باحثة استقصائية الجديدة نيوز، منظمة اعلاميون حول العالم، بأوروبا

Leave a Reply

Your email address will not be published.

x

Check Also

اليوم تم عُثر عليها وسط حي سكني الشرطة تفكّ لغز جثة في ظرف قياسي بكلميم

اليوم تم عُثر عليها وسط حي سكني الشرطة تفكّ لغز جثة في ظرف قياسي بكلميم