حزب العدالة والتنمية بانزكان يتضامن مع المقاومة الفلسطينية و يندد بالصمت الدولي

حزب العدالة والتنمية
الكتابة الجهوية -سوس ماسة
اللجنة الجهوية بانزكان
بــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلاغ

انعقد بحمد الله وتوفيق منه الاجتماع الدوري للجنة الجهوية للحزب بإنزكان يوم الأحد 29 أكتوبر 2023 الموافق ل 13 ربيع الأخر 1445
الاجتماع خصص لعرض تقارير الأداء التنظيمي والسياسي لهيئات الحزب بالجهة ومدارسة مختلف المستجدات السياسية الوطنية والجهوية والتداول بشأنها.
وبعد تلاوة الفاتحة ترحما على شهداء زلزال الحوز وشهداء العدوان الصهيوني على فلسطين وتفاعلا مع مختلف القضايا المعروضة، تؤكد اللجنة الجهوية على ما يلي:
*على مستوى تطورات القضية الفلسطينية:
– التضامن المطلق مع المقاومة الفلسطينية في مواجهة الاحتلال الدموي الغاصب واعتزازاها بأدائها البطولي.
– التنديد بالصمت الدولي الرسمي والتواطؤ المفضوح مع الكيان الصهيوني وتحمله مسؤولية المشاركة في هذه الإبادة الصهيونية.
– تجديد الدعوة الى وقف مسلسل التطبيع ببلادنا وإغلاق مكتب الاتصال الصهيوني.
– الاعتزاز بمختلف المبادرات التضامنية المنظمة جهويا ودعوة ساكنة الجهة وفعالياتها المدنية والسياسية للمساهمة في إنجاح كل أشكال التضامن مع المقاومة الفلسطينية.
*على المستوى الوطني :
– الإشادة بكل المبادرات التي أعلن عنها جلالة الملك حفظه الله مباشرة بعد الزلزال.
– تثمين الخطوات التي باشرتها مؤسسات الدولة والمجتمع المدني والسياسي للتضامن مع ضحايا زلزال الحوز.
– الدعوة الى تعزيز متابعة كل القرارات المتخذة لمعالجة آثار الزلزال والانكباب على معالجة الشكايات المرتبطة بالتعويض وتحديد البنايات المتضررة.
– تؤكد على موقف الحزب المشيد بحرص جلالة الملك حفظه الله على التأكيد بكون ورش تعديل مدونة الاسرة لابد ان يتأسس على القيم المؤسسة للهوية الوطنية الموحدة و على رأسها القيم الدينية و الروحية و التي تقدس الاسرة و الراوبط العائلية كما جاء في الخطاب الملكي السامي بمناسبة افتتاح السنة التشريعية الثالثة
-التنبيه للتراجعات التي تعرفها المدرسة العمومية وتدعو الى انقاذ الموسم الدراسي من خلال فتح حوار مسؤول بمقاربة تشاركية مع مختلف المتدخلين حول النظام الأساسي الخاص بموظفي الوزارة.
– التنبيه لخطورة الضربات المتتالية للقدرة الشرائية للمواطن من خلال الزيادات غير المسبوقة في أسعار مختلف المواد والخدمات خصوصا مع مستجدات مشروع قانون المالية لسنة 2024 (الضريبة على القيمة المضافة وصندوق المقاصة).
* على المستوى الجهوي :
– بعد مرور سنتين على انتخابات 8 شتنبر 2021، تسجل اللجنة الجهوية تأسفها على الحصيلة الباهتة للعديد من الجماعات الترابية بالجهة وما طبع أداء أغلبياتها من صراعات وارتباك وضعف، وتدعو مدبري هذه الجماعات إلى تحمل مسؤولياتهم والوفاء بوعودهم للساكنة ونبذ خلافاتهم إعلاء لمصلحة العامة.
– تجديد التنبيه إلى وضعية الماء بالجهة، وتؤكد على أن الندرة التي يعرفها هذا المجال الحيوي تتطلب عملا استراتيجيا يتجاوز مقاربة ترشيد الاستهلاك الموسمية.
– تدعو إلى العناية اللازمة بكل جوانب إحداث مجموعات الجماعات” سوس ماسة للتوزيع” خاصة ما يتعلق بمبدأ التدبير الحر والتحكم في ثمن هاتين المادتين الحيويتين مراعاة للقدرة الشرائية للمواطن.
وحرر بإنزكان بتاريخ: الأحد 29 أكتوبر 2023 الموافق ل 13 ربيع الأخر 1445.

إمضاء: الكاتب الجهوي للحزب

About الجديدة نيوز

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

من يكون القاضي المغربي الذي وقع على القرار في قضية الإبادة الجماعية للكيان الصهيوني على الأراضي الفلسطينية بمحكمة العدل الدولية؟

ذ. رشيدة باب الزين باريس محمد بنونة وُلِدَ في 29 أبريل 1943 بمدينة مراكش بالمغرب، ...