حمزة الهنوري : موهبة كروية تحتاج التشجيع

 ولد حمزة الهنوري بمدينة الجديدة سنة 1998 . و التحق بالفئات الصغرى لفريق الدفاع الحسني الجديدي ليصل الى قسم الشبان . موهبة هجومية بامتياز . الشيء الذي عجل بالمناداة عليه الى المنتخبات الصغرى . انتظره الدفاعيون  ليدافع عن قميص كبار الدفاع الحسني الجديدي بعدما ابان عن علو كعبه بالمنتخبات الصغرى او بشبان و امل الدفاع الحسني الجديدي. و بالفعل انتبه المدرب طاليب الى العملية . فاشركه  لدقائق في المقابلات الأولى لموسم 18/19 . و خلق الفارق بتسجيله هدفين في مقابلتين . لكن سرعان ما غاب  عن التشكيلة الرسمية للفريق . بدعوى الإصابة تارة .  و بدعوى وجود أسماء من العيار الثقيل تارة أخرى . خصوصا بعد رحيل طاليب و دخول الفرنسي الغير المأسوف على رحيله.

 و حيث ان بادو الزاكي يومن بالمواهب المبتدئة و خصوصا خريجي مدرسة الدفاع الجديدي . و يؤكد هذا الطرح ثقته في  (مفتول ، بوخريص ، بن الشاوي ، حدراف الصغير ، الشيشان ) و الذين أعطوا الإضافة بعدما ظلوا مهمشين طيلة مقام طاليب بالجديدة . الا ان حمزة لم يكتب له المشاركة في أي لقاء رسمي مع الكبار. لكن يشارك في المباريات الودية و يبلي  البلاء الحسن بل يعود له الفضل في حسم نتيجة المباريات . و الدليل تسجيله “الهاتريك ” في المقابلة الحبية التي جمعت الدفاع الحسني الجديدي بفريق “الراسينغ البيضاوي ” من اصل أربعة اهداف.  بملعب الكولف بالجديدة السبت الفارط.

الفريق الأول للدفاع الجديدي يشكو العقم الهجومي . حيث لاحظ الجميع ان تسجيل الأهداف لم يتبدأ الا خلال الدورتين الخامسة و السادسة  من البطولة الاحترافية . لكن الموهبة التي يؤمن بها ناخبو الفئات الصغرى ، لا تلعب الا ضمن فريق الامل او يبقى رهين دكة الاحتياط. فهل اللاعب لا يزال يعاني من إصابة الموسم الماضي. ؟  ام ان اللاعب تنقصه الخبرة للعب مع كبار الدفاع الحسني الجديدي ؟ ام ان للمدرب رؤية أخرى ؟ ام ان اللاعب لا يقنع خلال التداريب ؟  ام ان اللاعب لا يدخل ضمن طريقة لعب الزاكي؟

حمزة الهنوري موهبة هجومية دكالية بامتياز . و الفريق يشكو  من العقم الهجومي . و مصلحة الفريق تقتضي اشراكه في المقابلات  المقبلة  الى ان يثبت عكس ما يراه الجمهور الجديدي .فالناخب الوطني الأسبق (بادو الزاكي)وضع ثقته في الخماسي السالف الذكر  و نجح في الاختيار. و الفرصة مواتية الان لتجريب قلب الهجوم الذي سيعيد لا محالة امجاد دكالة في كسب هداف البطولة من امثال : الشياظمي ، الشطيني ، وزير ، شيشا و الاخرون)

About محمد الحساني

Leave a Reply

Your email address will not be published.

x

Check Also

مجلس النواب رفض اليوم مطلق لما تضمنه التقرير الأخير لمنظمة “أمنستي” من أكاذيب تستهدف المؤسسات الوطنية

مجلس النواب رفض اليوم مطلق لما تضمنه التقرير الأخير لمنظمة “أمنستي” من أكاذيب تستهدف المؤسسات ...