خروقات قانونية يجب على قائد الملحقة الإدارية الرابعة التصدي إليها

بعد غياب قائد الملحقة الإدارية الرابعة، المعروف بصرامته في تطبيق القانون، عن مقر عمله بعد خضوعه لعملية جراحية، إستغل سانديك إقامة الوليدية الظرفية و قام بوضع حواجز بموقف للسيارات بالملك العام و جعل منه ملكا خاصا تابعا للإقامة يمنع على العموم ركن سياراتهم به .

و حسب أحد المواطنين، من خلال اتصال هاتفي فقد ربط الإتصال بالقائد بالنيابة و طلب منه التدخل لحث السانديك على احترام القانون، لكن القائد لم يعر للأمر اهتماما و فضل عدم التدخل مفضلا ترك الأمر للقائد المعين على رأس الملحقة السالفة الذكر .

و تجدر الإشارة إلى أن هكذا إجراء ( تحويل موقف للسيارات من عام لخاص ) يتطلب مقررا جماعيا و سلك مسطرة خاصة عوض قرار عشوائي و تحدي للقانون .

و للإشارة أيضا فهكذا سلوك تشهده العديد من الإقامات بنفوذ ملحقات إدارية أخرى بمدينة الجديدة .

و من خلال الصورة المرافقة للمقال يتضح أيضا عرض قنينات الغاز للبيع تم وضعها فوق الرصيف دون اكتراث للخطورة التي قد  يتسبب فيها ذلك .

فهل سيتدخل السيد قائد الملحقة الإدارية الرابعة، الذي عاد لمنصبه بعد تماثله للشفاء، من أجل إرجاع الوضع لما كان عليه ؟

 

 

عن هيئة التحرير

تعليق واحد

  1. عبد الكريم جبراوي

    في مثل هذه الحالة يوجه القائد انذارا بارجاع الامور الى حالها الطبيعي والا حرر محضرا ووجهه للنيابة العامة التي تتابع الفاعل ويحكم عليه وفقا للقوانين الجاري بها العمل . لكن الجريمة الحقيقية هي ان بعض القضاة بمحكمة الجديدة يلغون الحكم القانوني الصادر ويحكمون لصالح البناء العشوائي. سوف يكون لنا جميعا شرف تبني هذا الملف الخطير على العدالة المغربية..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤسسة المهدي بن عبود ومركز المقاصد والدراسات والأبحاث ينظم ندوة لمساءلة كتاب ” الأزمة الدستورية” للشنقيطي

    شكل كتاب ” الأزمة الدستورية في الحضارة الإسلامية من الفتنة الكبرى إلى الربيع ...