الواجهةحقوق الإنسانمجتمعمجرد رأي

رؤوف مجد يكتب : نقطة نظام

بقليل من التبصر و التحليل تدرك الأمور ، ما يجب أن لا يغفل عنه المتقاعد الفوسفاطي * أن حقوقه و مطالبه المشروعة بحوزة المجمع الشريف للفوسفاط ، بصفته ” المشغل ” الذي أفنى العمر و مص الدم ، فمن البلادة بما كان أن تستجدى الحقوق من جهة أخرى غير إدارة الفوسفاط ، وهذا يحيلنا إلى طرح سؤال وجيه و منطقي : لماذا هذا التهافت على التوجه للقاء مسؤولي RCAR الذي ما هو في حقيقة الأمر الا صندوق لصرف المعاش ، النقطة الوحيدة التي له اليد الطولى على المتقاعد هي الزيادة السنوية ، على بساطتها ، وخصوصا لذوي المعاشات الضعيفة و المتوسطة ، و حتى هذه الزيادة مضبوطة بمرسوم حكومي مشؤوم و مشروم و بمعدل التضخم و كثرة الحسابات الغير عادلة و الغير منطقية كتلك المعتمدة في نظام الضرائب و هذا موضوع آخر لا يجب أن يلهينا فيما اريد أن اسلط عليه الضوء و أسقط في الشرك الذي أريد أن انبهك أخي المتقاعد إليه !

في اعتقادي المتواضع أن القضية فيها * أن و أن * كيف ؟ هذا السخاء الحاتمي مع الجمعيات الفوسفاطية و الدعوات بالعاصمة مع الزيارات الميدانية بكل مصاريفها و نفقاتها و الإهتمام الحتيت و الحميم بالجمعيات ، كل هذا ليس لله و لا لأجل سواد عيون المتقاعد الفوسفاطي و قس على ذلك جميع المتقاعدين المنخرطين في هذا الصندوق ، فالسبب الحقيقي لهذا الغزل و الكرم * هو تغيير الوجهة الحقيقية و اعماء بوصلة المتقاعد * مع جمع *القطيع* و اعتذر على هذا النعت الا انه واقع الحال ، المهم و الأهم بالنسبة للمتامرين الإثنين ( OCP + RCAR ) أن يجمع رؤساء الجمعيات الفوسفاطية أكبر عدد ممكن من * الخرفان * و رميهم بالفتات ، الذي يعد رشوة و برطيل في واضحة النهار لهذف واحد * قطع الحبل السري الذي يجمع اي نقابة بالمتقاعدين * و رفض هذه الفكرة بتاتا كما كان في الماضي مع المدراء السابقين ، أن المتقاعد لا محل له من التفاوض مع إدارة المكتب الشريف للفوسفاط ، حتى * 2019 * اوقعنا أول شرخ أو ثقب في جدار التفاوض مع الإدارة عن طريق المركزيات النقابية و تمت تلبية النزر القليل ، إخواني! المشغل هو إدارة الفوسفاط و السالب الناهب هو إدارة الفوسفاط و المخول له انصافنا هم المركزيات النقابية المحاورة داخل التنسيق الرباعي ، و غير هذا كله ، فسق ( عن وعي أو بغير وعي ) و تماهي مع ما يخطط له الاثنان المتامران !

هذا رأيي و أنتم أعلم مني !

أخوكم مجد .

عبد السلام حكار

عبد السلام حكار مدير الموقع وصحفي منذ 1998 عضو مؤسس بالتنسيقية الوطنية للصحافة والإعلام الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى