زيادة شعبية الآلات الصناعية التركية بين المصانع حول العالم

    إزداد في الآونة الأخيرة تفضيل المصانع من جميع أنحاء العالم، ولا سيما في صناعة الأغذية، للآلات المصنوعة في تركيا، وخاصة آلات الضغط والتغليف والتعبئة .

    ويقدّم المصنّعون الأتراك منتجات ذات جودة أفضل من المنتجات الصينية ولكن بأسعار أقل من منافسيهم الأوروبيين في الوقت نفسه .

    كما تقوم تركيا بتصدير الآلات إلى عشرات الدول، بما في ذلك الولايات المتحدة، بالإضافة إلى دول الخليج وأوروبا وآسيا .

    وفي هذا الصدد، قال سلجوق كولاكلي، مدير المشاريع في شركة “كولب ماكينا” التركية للآلات الصناعية، إن الشركة أنتجت آلات لمدة 38 عامًا باستخدام الموارد المحلية.
وقال كولاكلي في تصريح لوكالة أنباء الأناضول: “إننا نصدّر معدات التعبئة والتغليف والختم إلى 53 دولة في أوروبا وأمريكا الجنوبية والخليج” .

    وتابع قائلًا إن آلات شركته توفر جودة أفضل من المنتجات الصينية وهي أرخص من المنتجات الأوربية، مضيفًا: “لذلك، لدينا ميزة في التصدير. وفي الوقت الحالي، نقوم بتصدير 65 في المئة من إجمالي إنتاجنا” .

    وقال أوكتاي ناتشار، المدير العام لشركة “أون مارت ماكينا” التركية للآلات الصناعية، إن شركته تصدّر الآلات إلى مصانع في 19 دولة .

    وأضاف ناتشار: “في السابق كانت العلامات التجارية الأجنبية تسيطر على قطاع الآلات الصناعية لكننا الآن في المركز الأول. على الرغم من المشاكل الاقتصادية الأخيرة إلا أن عامي 2018 و2019 كانا جيدين جدًّا بالنسبة لنا، متوقعًا أن تقدم شركته أداءً أفضل في عام 2020 .

    ومن جهته، قال أولاش كايغوسوز، مدير شركة “كاراييلّار ماكينا” التركية للآلات الصناعية أيضًا، إن شركته تصدر آلات الضغط إلى 70 دولة حول العالم .

    وأضاف كايغوسوز: “نحن ننتج آلات ضغط للعديد من الفواكه والمكسرات، مثل البندق والفستق واللوز. وتحتلُّ تركيا مركزًا قياديًّا في هذا القطاع على الساحة العالمية” .

عن هيئة التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤسسة المهدي بن عبود ومركز المقاصد والدراسات والأبحاث ينظم ندوة لمساءلة كتاب ” الأزمة الدستورية” للشنقيطي

    شكل كتاب ” الأزمة الدستورية في الحضارة الإسلامية من الفتنة الكبرى إلى الربيع ...