زيادة عامة في أجور الموظفين تلوح في الأفق

حسب وزير الشغل و الإدماج المهني محمد يتيم بدأت بوادر زيادة في أجور الموظفين قريبا. وقد أكد الوزير أن الحكومة وبعد مفاوضات مع الشركاء الاجتماعيين، على وشك توقيع اتفاق اجتماعي يتضمن مجموعة من المكتسبات للطبقة العاملة. تتضمن زيادة في أجور الموظفين، وفي الحد الأدنى للأجور، وزيادة في التعويضات العائلية.
وأكد يتيم خلال مشاركته بمؤتمر العمل العربي بالقاهرة.
وتهدف الحكومة المغربية اعتماد مقاربة تشاركية، ببلروة مخطط وطني للنهوض بالتشغيل، يرتكز على خمسة محاور أساسية، تتمثل في دعم خلق مناصب الشغل.
كما تسعى الحكومة الحالية إلى تطوير منظومة الحماية الاجتماعية، عبر تعميم التغطية الإجتماعية، وتنويع الخدمات في إطار تكريس عدالة اجتماعية، وترسيخ الاستقرار الاجتماعي. 
كما ستعمل الحكومة على ضمان واعتماد سياسة عمومية للنهوض بحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة 2062 – 2016 باعتبارها أول سياسة مندمجة، وشاملة صالحة لهذه الفئة.
كما تم إطلاق مشاورات مع الفاعلين في القطاع الخاص لوضع إطار تعاقدي بين الدولة ومقاولات القطاع الخاص لتشغيل الأشخاص في وضعية إعاقة.

عن هيئة التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجامعة الوطنية لموظفي التعليم تطالب بإيفاد لجنة جهوية للوقوف على اختلالات المديرية الإقليمية بالجديدة وتعلن تضامنها مع مديرة الثانوية التأهيلية الجرف الأصفر

    عقد المكتب الإقليمي  للجامعة الوطنية لموظفي التعليم (الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب) بالجديدة  لقاء ...