سفيرة الأمم المتحدة للفنون نعيمة البداوي رائدة العمل الجمعوي بالمغرب

الجديدة نيوز

لن أنتظر الثامن من مارس لكي أكرمك لأن كل يوم لدينا هو عيد، عيد لنساء خالدات، أعياد نحتفل بها كلها بإنجازاتهن، إنجازات أمهاتنا المناضلات الشريفات اللواتي يكرسن حياتهن لخدمتنا خدمة لاتنتهي من الحمل إلى الوضع والإرضاع والتربية، ما أعظم التي هي جنة الدنيا والجنة تحت أقدامها .

    وقد لا نبتعد كثيرا عن منازلنا لنجد امرأة نشأت في مجتمع تعتبر فيه المرأة مخلوق لا يليق سوى لشؤون البيت، خرجت وانتفضت وقادت ثورة إجتماعية بقناعة راسخة في تغيير نظرة المجتمع المغربي لتعيد للمرأة مكانتها الطبيعية، وكرست لنموذج قل نظيره، لتسجل إسمها بمداد الفخر والإعتزاز في تاريخ النساء الخالدات .

هذه المرأة التي حملت مشعل العمل التطوعي لتلقن دروساً في الموازنة بين الحياة العملية والحياة الجمعوية والحياة الخاصة، إمرأة ظهر إسمها سفيرة الأمم المتحدة للفنون بالمغرب ورئيسة جمعية ثقافات بلاحدود  ليتوهج نجمها كفاعلة جمعوية ثائرة ومناضلة ، وقد قادت هذه السفينة بنجاح وامتياز .

    لم تتوقف مسيرتها هنا بل استمرت لتبادر في كل المجالات  فأسست جمعية ثقافات بلاحدود   حيث اعتبرت صرحاً آخر من صروح التنمية الإجتماعية فأدخلت البسمة على قلب الفنانين والسياسيين .

    هذه المرأة التي إن تحدثت أبهجتك لأنها تتحدث من قلب يهتز غيرة عن وطنها يهتز غيرة على إخوانها وأبنائها وكلها أمل في صناعة غد قريب عنوانه التنمية والنهضة الشاملة ،

    فمهما قيل و قُلنا عن الأستاذة نعيمة البداوي سفيرة الأمم المتحدة للفنون   و عن أهدافها الراقية والنبيلة، لن نوفي وزنها الحقيقي ولن نستطيع الإلمام بجميع جوانب اشتغالها هي التي استطاعت عن جدارة و استحقاق أن تكون بمثابة النموذج الأمثل للجمعوية البارزة بإيجابية وكفاءة عالية على جميع الأصعدة التي اشتغلت فيها .. فهنيئًا لنا بهاته الجمعوية النشيطة التي لا تعرف الملل ولا الكسل في ظل تناسل جمعيات تنموية شبحية لا تخدم التنمية في شيء .

About الجديدة نيوز

One comment

  1. اجمل وادكى نساء العالم والقلب الطيب والحنان وانسانية راقية جد محترمة مثل اعلى للمرأة المستقلة المتحررة المحافظة اتمنى ان أراها في مناصب عليا تهم المراة والفن والإنسان عموما نعيمة بدوي رمز المراة المغربية الحرة التي بنت نفسها بنفسها و لازالت تحفر الصخر لتترك لمسة خالدة في هدا العالم

Leave a Reply

Your email address will not be published.

x

Check Also

رامي عياش يوجه رسالة شكر للملك محمد السادس لهذه الأسباب

رامي عياش يوجه رسالة شكر للملك محمد السادس لهذه الأسباب