شاطئ الجديدة : السباحون المنقدون يساهمون في انتشار كرونا

بعد عيد الاضحى  من السنة الماضية كان الزائر لشاطئ الجديدة يلاحظ الازدحام الشديد سواء في رمال الشاطئ او في مياه المحيط . و  هذه السنة و نتيجة انتشار الوباء و اغلاق مجموعة من المدن  و بالخصوص مراكش فنسبة الملأ لا تتجاوز الثلث . فمرتادو الشاطئ يلاحظون بان الرواد قليلون اما خوفا من العدوى بالنسبة للقاطنين بالجديدة او قلة عدد الزوار بسبب الاغلاق التي همت المدن السالفة الذكر..

و العدد القليل يساهم في تطبيق عمليات التباعد الاجتماعي   . لكن الملاحظ هو اصرار السباحين المنقدين (الموظفون الموسميون لصالح الوقاية المدنية ) على تجميع المستحمين في امكنة ضيقة  لاسباب غير مفهومة . تارة لسبب التيار المتجه الى الاعماق . و تارة لكون الوادي قريب من المستحمين  . لكن في الحقيقة هي حيل من اجل التجميع  في مكان واحد حتى يتسنى لهم الاستراحة او امتهان كراء المظلات .

وعملية التجميع هي مخالفة صريحة للتباعد الاجتماعي التي توصي به وزارة الصحة . فهل يعي هؤلاء المنقدون خطورة هذه العمليات ؟ و من صاحب التعليمات؟ هي اذن الخطورة التي تلاحق المصطافين في مياه المحيط  فهل. تنتبه الوقاية المدينة  المرابطة في الشاطئ لهذه الخطورة حتى نكتشف بان امكنة الاصطياف بؤرا وبائية ؟

About محمد الحساني

Leave a Reply

Your email address will not be published.

x

Check Also

قضية سليمان الريسوني : الغرفة الإستئنافية تقرر رفض منح السراح المؤقت

    رفضت الغرفة الإستئنافية، بمحكمة الإستئناف في الدار البيضاء، اليوم الأربعاء، طلب السراح المؤقت، ...