شبيبة العدالة والتنمية تدعو إلى فتح نقاش وطني بخصوص النموذج التنموي

    ما زال زعيم العدالة والتنمية عبد الإله ابن كيران يثير الجدل، فقد توجه بالنقد لتشكيلة بنموسى التي نصبها ووافق عليها الملك  من أجل نموذج تنموي، لا سيما بحسب كلمته أمام أعضاء المجلس الوطني للاتحاد،  أغلب مكوناتها من الاتجاه الفرنكفوني. وتفاعلا مع حدث تعيين أعضاء اللجنة الاستشارية المكلفة بصياغة نموذج تنموي جديد، دعت شبيبة العدالة والتنمية، إلى “فتح نقاش وطني تشارك فيه كل القوى الحية وخاصة الشباب كدعامة أساسية لأي مشروع تنموي” . 
    وجددت الشبيبة في بلاغ صادر عقب انعقاد مكتبها الوطني، يتوفر موقع الجديدة نيوز على نسخة منه، تأكيدها على أن “المدخل الأساس لصياغة أي رؤية قادرة على تحقيق الكرامة والعدالة الاجتماعية، هو المدخل السياسي الذي قوامه محاربة الفساد والريع والاحتكار، معتبرة أن هذه الأخيرة “هي العوامل التي تثبط انطلاق الاقتصاد الوطني .
    كما دعت الشبيبة في ذات البلاغ إلى “ضمان استقلالية القضاء والتنزيل السليم للاختيار الديمقراطي كثابت من ثوابت الأمة، وصيانة الحقوق والحريات، وتثبيت دولة الحق والقانون وربط المسؤولية بالمحاسبة .
    من جهة أخرى، أشاد المكتب الوطني “بالدينامية التواصلية والتأطيرية والتكوينية التي أطلقتها الهيئات المجالية للشبيبة بمختلف الجهات والأقاليم والفروع المحلية”، منوها في الآن ذاته “بروح النضال والصمود التي يعبر عنها مناضلو الشبيبة داخل الوطن وخارجه” .

عن هيئة التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المشاركون في المنتدى الإستراتيجي المغربي المصري الأول يشيدون بقرار فتح قنصليات بالأقاليم الجنوبية للمملكة (إعلان الداخلة)

متابعة نور الدين فخاري امضاء عالي البريكي الداخلة : الأحد, 19 يناير, 2020      ...