عاجل تأجيل دورة المجلس الجماعي للجديدة للمرة الثالثة على التوالي

قبل افتتاح دورة المجلس الجماعي المؤجلة لمرتين متتاليتين أقدم رئيس المجلس الجماعي للجديدة يومه الإثنين 28 ماي 2018 على رفعها للمرة الثالثة و بالتالي يفتح نقاش جديد و تأويلات متفرقة . و حسب رسالة السيد عامل الإقليم عدد 5984 بتاريخ 18 أكتوبر 2017 فقد جاء فيها أن التوقيف مستمر إلى حين البث في طلب العزل من طرف المحكمة الإدارية بالدار البيضاء . و للإشارة فبث هذه المحكمى قضى برفض طلب العزل و بالتالي فالاستئناف سيكون بمدينة الرباط أي أن البث انتهى و لم يعد هنالك ما يمنع من حضور محمد شاون لأشغال الدورات .

و حسب صديق لي و على سبيل النكتة قفطور أمس بأحد الفنادق بتراب جماعة الحوزية كان فأل شر على الرئيس و الأغلبية المحظوظة ، علما أن هناك أعضاء من الأغلبية أصبحت ضمن المعارضة و لم يعد مرغوبا فيهم .

و لعل ما يقع بجماعة الجديدة يذكرنا يما وقع بجماعة واد نون بجنوب المملكة حيث اتخذت وزارة الداخلية قرارا بتوقيف مجلس جهة كلميم – واد نون «مع تعيين لجنة خاصة يعهد إليها بتصريف أمور المجلس الجارية خلال مدة التوقيف»، علما أن رئيس الجماعة سبق و أعلن أنه من أوقف أشغال تهيئة المدينة في انتظار جواب وزارة الداخلية إضافة إلى أن مدينة الجديدة تعيش أحلك أيامها منذ تولي المجلس الحالي .

فهل يتدخل وزير الداخلية لفظ النزاع و الصراعات داخل المجلس خاصة و الصمت الذي يمارسه السيد عامل الإقليم رغم الصلاحيات التي يخولها له القانون .

 

عن هيئة التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شباب المستقبل بثانوية لللا مريم في ضيافة طاقم طب الأسنان بفضاء الصحة و الشباب

حظي طاقم طب الأسنان بفضاء الصحة و الشباب صبيحة يوم الجمعة 22 مارس 2019, بشرف ...