عمارة يتفقد تهيئة طرق وطنية

قام وزير التجهيز النقل واللوجستيك والماء يوم، الإثنين 30 شتنبر 2019، بزيارة تفقدية لمختلف أوراش تهيئة الطريق الوطنية رقم 9 في محورها الرابط بين مدينتي مراكش و ورزازات. بالإضافة إلى تتبع تقدم الأشغال، تفقد السيد الوزير جل النقاط التي عرفت إنجرافات بفعل الأمطار الغزيرة و الثلوج التي عرفتها قمم الجبال التي تخترقها الطريق، خاصة محور “تدارت”- مرتفعات تيشكا التي شهدت معالجة خمس نقاط بكلفة تناهز حوالي 4 ملايير سنتيم و التي شارفت على الإنتهاء، و كذا محور “توفليحت”-“تدارت”، التي لازالت الأشغال بها و البعض من هذه النقاط لازال موضوع دراسات جيوتقنية معمقة. و بعد إطلاعه على المعطيات الجيوتقنية الخاصة بالنقطة الكلمترية رقم 327 بين “توفليحت” و “تدارت” أعطى السيد الوزير تعليماته لمصالح الوزارة لإعطائها الأولوية في المعالجة قبل حصول فصل الشتاء.
و على المستوى العام، بلغت نسبة تقدم الأشغال 40%، على مستوى المقاطع الثمانية المعنية بهذه الأوراش، بالإضافة إلى بناء المنشآت الفنية. غني عن التعريف أن تكلفة تهيئة هذه الطريق تناهز 1,8 مليار درهم .

وقد رافق الوزير خلال هذه الزيارة الميدانية كل من : الكاتب العام، رئيس الديوان، مدير الطريق، مدير الشؤون التقنية و العلاقات مع المهنة، مستشاري الديوان و المديرين الجهويين و الإقليميين المعنيين .

عن هيئة التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هاجر الريسوني تعانق الحرية بعد عفو ملكي

    تتبع الرأي العام المغربي بكثير من الاهتمام ملف الصحفية هاجر الريسوني، وسال كثير ...