عمدة مليلية يستغرب إبعاد ميناء المدينة من عملية العبور مرحبا 2020 !

متابعة

    استغرب عمدة مدينة مليلية المحتلة إدواردو دي كاسترو ، استبعاد المغرب لميناء المدينة المحتلة من عملية مرحبا 2020 ، المنتظر أن تبدأ في يوليوز القادم حسب ما نشرته وسائل إعلام إسبانية و لم تؤكده الرباط.

    ديكاسترو في اجتماع الرؤساء قال أنه لا يوجد شيء ؤسمي لحد الآن حول عملية عبور مغاربة العالم ، مشيراً إلى أن مينائي سبتة و مليلية ليسا في حسابات المغرب لتنظيم عملية العبور حسب ما نشر في الإعلام مؤخراً.

    و أبدى دي كاسترو توجسه من السياسة المغربية تجاه المدينة المحتلة ، حيث قال أن خطوات مثل إغلاق الحدود و إنهاء التهريب المعيشي تدل على وجود خطة ما لا نعرفها على حد قوله.

    يشار إلى أن صحيفة “الإسبانيول” الإسبانية، كانت قد كشفت قبل أيام أن الرباط اعطت تعليماتها لتعزيز الجمارك في كل من المعابر الحدودية والمطارات، استعدادا لانطلاق عملية مرحبا 2020 الخاصة بتنقل الجالية المغربية بين إسبانيا والمغرب، وذلك في 15 يوليوز المقبل.

    ووفق ذات المصدر الإعلامي الإسباني، فإن عملية مرحبا 2020 لهذا الصيف، ستتأخر شهرا عن موعدها المعتاد الذي كان يبدأ في 15 يونيو، وذلك بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد، كما أن العملية ستعرف تغيرات أخرى لم تعرفها منذ 34 سنة.

    وفي هذا السياق، أشارت الصحيفة الإسبانية، بأن المغرب شرع في الاعداد لتنظيم عملية مرحبا 2020 لتنقل الجالية المغربية خلال هذا الصيف، دون الإشارة إلى سبتة ومليلية، ما يعني أن المغرب سيقصي المعبرين من تنظيم عملية مرحبا، وسيواصل سياسته المتمثلة في “خنق” المدينتين وفق الصحيفة الإسبانية.

About الجديدة نيوز

One comment

  1. خنق المدينتين ههههه بل قل اعتراف رسمي معلن بالحدود المغربية الاسبانية المشتركة و بانهما تدخلان ضمن سيادة اسبانيا و كفى الله المؤمنين شر القتال , و يبقى القطيع يغرد و ينبح باسترجاع السليبتين …..

Leave a Reply

Your email address will not be published.

x

Check Also

طانطان.. توقيف ثلاثة أشخاص للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر

طانطان.. توقيف ثلاثة أشخاص للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة ...