فعاليات من المجتمع المدني ينظمون حفلا تكريميا لفائدة ربيعة دليل قیدومة لاعبات نادي الدفاع الحسني الجدیدي لکرة القدم النسویة

عاش مقر نادي الدفاع الحسني الجدیدي لکرة المضرب عشية يومه الأربعاء 17 أبريل 2019 على إيقاع حفل تكريمي تم تنظيمه، من طرف فعاليات من المجتمع المدني من داخل مدينة الجديدة و كذا من خارج أرض الوطن، لفائدة السيدة ربيعة دليل قیدومة لاعبات نادي الدفاع الحسني الجدیدي لکرة القدم النسویة، شارك فيه مجموعة من الجمعويين و الحقوقيين و غيورين على المدينة الجديدة و أبنائها و بناتها اللاتي تعتبر السيدة ربيعة دليل إحداهن .

فربيعة دليل معروفة لدى ساكنة الجديدة عامة و متتبعي الشأن الكروي خاصة بتضحياتها لصالح كرة القدم النسوية و لعلهم يتذكرون مراوغاتها و تمريراتها و قذفاتها حين كانوا يواجهونها بإحدى المقابلات الودية بشاطئ المدينة رغم أنها كانت الفتاة الوحيدة التي تمارس كرة القدم وقتها بالجديدة . و تنضاف إلى كل هذا تضحايتها كأم سهرت على تربية أبناء رغم قساوة الحياة بحيث أبت إلا أن تعيش بكل كرامة و تكسب لقمة عيشها و عيش أبنائها بالحلال و ذلك بعدما أصبحت حارسة لموقف السيارات قرب الوكالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء غير بعيد عن مسجد الإمام علي متحملة حرارة الشمس خلال الصيف و قساوة البرد و المطر خلال فصل الشتاء .

و تجدر الإشارة إلى أن هذه البادرة انطلقت في البداية كفكرة تم طرحها عبر موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك قبل أن تتم بلورتها على أرض الواقع بانخراط مجموعة من أصحاب القلوب البيضاء و المحسنين من خلال إحياء حفل يليق بقيمة السيدة ربيعة دليل التي عبرت عن امتنانها و شكرها لكل المساهمين في هذا العمل الخيري الإجتماعي الإنساني و هذا الحفل الذي تخللته شهادات بعض الحاضرين قبل أن يمر الجمع إلى حفل موسيقي شهد انخراط الجميع بالرقص و الغناء .

و هذه بعض الصور التي التقطتها عدسة الزميل شرف جبحان و الذي نشرها على صفحته على الفايسبوك :

عن هيئة التحرير

تعليق واحد

  1. البهالي معمر

    الشكر لله الذي ألف بين قلوبنا ومهد لنا السبل كي نسير على نهج سلفنا الصالح. ونرجو منه جل وعلا ان يتقبل منا صالح الأعمال . ننتظر بشغف كبير محطات أخرى مشابهة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هاجر الريسوني تعانق الحرية بعد عفو ملكي

    تتبع الرأي العام المغربي بكثير من الاهتمام ملف الصحفية هاجر الريسوني، وسال كثير ...