فيديو لعمال النظافة بأولاد أفرج على موقع الجديدة نيوز يفقد أوزون صوابها

    أحدث فيديو عمال النظافة بأولاد أفرج، تم نشره على موقع الجديدة نيوز، إرتجاجا في إدارة أوزون التي تعاملت مع مطالب عمال حرموا من كل حق يضمنه لهم قانون الشغل في بلد حقوق الإنسان، وعوض إعادة النظر في تدبير مسؤوليها بالقرية التي كانت فأل خير على الشركة، اختارت إدارة أوزون الهروب إلى الأمام واستخدام أسلوب عفا عنه الزمن، وذلك بقيامها بالتهديد والضغط على العمال وخصم أيام من مستحقاتهم الهزيلة التي لا تلبي حاجيات عمال يستيقظون قبل الفجر ويعملون في غياب أبسط شروط السلامة والصحة وبدون آليات .

    لم يقم موقعنا سوى بالواجب المتمثل في الكشف عن حقيقة معاناة عمال يصرخون في صمت ولا من مجيب، ورغم تواصلنا مع المسؤولين المحليين لأوزون كي يجيبوا على أسئلة العمال ويلبوا مطالبهم، وتوجيه رسائل واضحة للجهات الوصية الغائبة عن تدبير الملف، وبالرغم من بيانات السنة الماضية التي تجاوزت 9 بيانات تضمنت مطالب واضحة عادلة ومشروعة، فإن إدارة أوزون تعاملت بسياسة النعامة وأدخلت رأسها في الرمال حتى تمر العاصفة، لكن ليس في كل مرة تسلم الجرة .

    وللإشارة فالعمال، وبعد استنفاد صبرهم، سيخوضون في قادم الأيام خطوات نضالية غير مسبوقة فليس لهم ما يخسرون بحسب ما صرح به مسؤول نقابي ممثل لهم لموقعنا . بحيث لم تجد تدخلات مفتش الشغل ولا اللقاءات المتعددة مع ممثلي أوزون نفعا، ولم يبق سوى تدخل عامل الإقليم للوقوف على اختلالات أوزون وعدم التزامها بدفتر التحملات وتطاولها على قانون الشغل وهذا يبقى أمل عمال حرموا من حقوقهم مدة تفوق عشر سنوات .

    ونحن في الجديدة نيوز، وبعد النبش في الصفقة التي بموجبها تم تفويض تدبير قطاع النظافة إلى هذه الشركة، وقفنا على العديد من الأمور التي تحتاج توضيحا كتأسيس شركة غير الفائزة بالصفقة بعد المصادقة من قبل المجلس الجماعي لاولاد فرج … وسنقوم لاحقا في نشر مضمون دفتر التحملات ومدى عدم احترامه من قبل الشركة .

عن هيئة التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المنظمة الديمقراطية للشغل odt تعتبر أن مضامين المادة التاسعة من مشروع القانون المالي لسنة 2020 مخالفة للدستور

إن المنظمة الديمقراطية للشغل odt  تعتبر أن مضامين المادة التاسعة من مشروع القانون المالي لسنة  ...