قاآني قائد فيلق القدس “وجهنا أول صفعة لأكبر قوة في العالم”

    وجه إسماعيل قاآني القائد الجديد لـ”فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني رسالة إلى المرشد الإيراني علي الخامنئي، قال فيها إنهم “وجهوا أول صفعة إلى أكبر قوة في العالم (أمريكا)” .
    وأضاف : “الضربة كانت مكملة لإرادة شعوب المنطقة لإخراج القوات الأمريكية المشؤومة وإزالة الوجود الأمريكي واستكباره من المنطقة”، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية إرنا” .
    وأكد قاآني على أن “الهجوم الصاروخي الإيراني على أهداف أمريكية في العراق سيؤدي في نهاية المطاف إلى طرد أمريكا من المنطقة” .
    وأعلن الحرس الثوري الإيراني، صباح أمس، استهداف قاعدتين عسكريتين أمريكيتين في العراق، ردا على اغتيال قائد فيلق القدس، الذي أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها قتلته في غارة بمطار بغداد قبل أيام .
    وأكد الحرس الثوري أن العملية تأتي انتقاما لمقتل القائد العسكري قاسم سليماني، قائد فيلق القدس الإيراني، وأطلق على العملية اسم “الشهيد سليماني” .
    وأتى الهجوم الإيراني عقب إعلان وزارة الدفاع الأمريكية، فجر الجمعة 3 يناير، تنفيذ ضربة جوية بالقرب من مطار بغداد الدولي، أسفرت عن مقتل سليماني، والمهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، وآخرين .
    وكان دونالد ترامب الرئيس الأمريكي، أعلن يوم الأربعاء، أن واشنطن ستفرض مزيداً من العقوبات على طهران، رداً على استهداف صاروخي إيراني لقواعد عسكرية تضم قوات أمريكية في العراق .

عن هيئة التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يوضح: ما تم تداوله من مغالطات حول العدادات الرقمية

    ينتشر تسجيل صوتي لشخص مجهول مفاده أنه سيتم تعويض عدادات الكهرباء المنزلية بأخرى ...