قاضية أخت وزير تتستر على أخيها وتحميه من المتابعة في ملف تزوير الدبلومات والنيابة العامة مطالبة بالتحرك

    نشر موقع هاشتاغ مقالا تحت عنوان “انفراد.. قاضية أخت وزير تتستر على أخيها وتحميه من المتابعة في ملف تزوير الدبلومات والنيابة العامة مطالبة بالتحرك” بقلم وسام مجد جاء فيه :

    “اتضح جليا أن وزير الثقافة السابق كان يحظى بحماية من أخته القاضية بفاس، بسبب عدم تحريك المتابعة في حقه بخصوص ملف تزوير الدبلومات الذي اهتز له الرأي العام منذ شهور.

    هذا و ذكرت مصادر مطلعة لهاشتاغ ، أن وزير الثقافة الحركي هو الذي يشرف شخصيا على عملية الانتقاء الخاصة بطلاب سلك الماستر موضوع ملف تزوير الدبلومات، اذ عمد الى التدخل لابنة تاجر مخدرات ينحدر من كتامة للحصول على الماستر قبل أن يعينها مندوبة جهوية للمكتب المغربي لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة .

    وسيعود الوزير المعني للتدخل لابن نفس الشخص لولوج الماجستير مقابل الحصول على منزله بالرباط كمقر له وتزوير عقد الكراء الذي يتضمن مبلغ 3 ملايين سنتيم، في حين يقول مقربون أن صاحب المنزل، تاجر المخدرات لا يتلقى أي مبالغ مالية من الوزير وأن العملية هي فقط تمويهية.

    تجدر الاشارة الى ان عدة اصوات، تطالب عبد النبوي بالتدخل و التحقيق مع محمد الاعرج في ملف تزوير الدبلومات لأن مسؤوليته ثابتة، كما ابلغنا مصدر مطلع في الامن ان الذين تم سجنهم لم يكونوا سوى وسطاء في الملف” .

    وتعتبر هذه الفضيحة الثانية بالنسبة للوزير المعني بالمقال، بحيث سبق وتورط في توظيفات مشبوهة حظي بها مجموعة من المنحدرين من مسقط رأسه وذلك بعد مغادرة الوزارة التي كان على رأسها لتبقى التحريات والأبحاث المرتقبة كفيلة بالوقوف على مضامين المقال .

عن هيئة التحرير

تعليق واحد

  1. مبارك بنخدة

    اذا كنت في المغرب فلا تستغرب.
    هذا شيء بسيط وطبيعي وماخفي كان اعظم .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إتفاقية شغل جماعية بين شركة “ليوني –عين السبع” بالدارالبيضاء والإتحاد العام للشغالين بالمغرب

أثر إيجابي على المناخ الإجتماعي بالعاصمة الإقتصادية     تم يوم الثلاثاء بالدار البيضاء توقيع ...