لقاء ولي العهد السعودي بمستشار ملك المغرب .. إشارة لطي صفحة الفتور في العلاقات بين البلدين؟

    إستقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مستشار الملك المغربي محمد السادس في خطوة تشير إلى فتح صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين. 

    مجلة  Jeune Afrique أوردت في هذا السياق تقريرا ترجمته عنها الرياض بوست أكدت فيه أنه  وبعد عدة أشهر من التوتر ، استقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مستشار الملك محمد السادس.

    وأضاف التقرير بأن هذا  الاجتماع جاء في نفس الوقت الذي يزور فيه الرئيسان الجزائري والموريتاني الرياض ، بعد أسابيع قليلة من القمة بين الاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية.
 واستقبل الأمير محمد بن سلمان المستشار الملكي المغربي فؤاد علي الهمة في الرياض، الذي حمل وفق التقرير  رسالة شفهية من الملك محمد السادس إلى ولي العهد السعودي.

    ووفقًا للوكالة الرسمية المغربية (MAP) ، فإن هذا الاجتماع ، الذي حضره وزير الخارجية المغربي ، ناصر بوريطة ، كان فرصة “للتأكيد مجددًا لولي العهد إرادة جلالة الملك الراسخة في تطوير الشراكة المتميزة بين البلدين في جميع المجالات ، لتعزيز آلياتها وإثراء محتواها. “

    وأضاف التقرير أن عديد التقارير الإعلامية تشير إلى أن وصول مبعوثي الملك محمد السادس إلى المملكة هو مقدمة لزيارة ملك المغرب المرتقبة  إلى المملكة العربية السعودية.

    ويأتي هذا التقارب المغربي السعودي لينهي صفحة من الفتور التي سيطرت لأشهر على العلاقات بين البلدين بسبب إختلاف وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية وفق التقرير.

عن هيئة التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خبر سار : عائلة الشابة التي عرضت قضيتها على صفحة”سيدي بنور نيوز” تدخل على الخط

  دخلت عائلة الشابة التي اختارت الصفحة الرسمية “لسيدي بنور نيوز” من أجل ايصال صوتها ...