مؤتمر النقابة الوطنية للفوسفاط (UGTM)بالجديدة ينتخب عبد الله المنتصر كاتبا اقليميا جديدا

تحت شعار : ” من البناء النقابي الى التنظيم الهيكلي … مسار نضالي و رؤية استراتيجية ” انعقد  يوم الأربعاء 27/11/2019 المؤتمر الإقليمي للنقابة الوطنية للفوسفاط بالجديدة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب و براسة الكاتب الوطني السيد محمد مولود اميدان .

المؤتمر حضره ممثلين عن فرعي النقابة بالجديدة و مولاي عبد الله بالإضافة الى الشبيبة و المراة الفوسفاطيين المنضويين تحت لواء النقابة السالفة الذكر. بالاضافة الى ممثلين عن كل فئات الشغيلة الفوسفاطية  بالاقليم .

 الجلسة الأولى للمؤتمر تميزت بالكلمة الترحيبية للسيد ياسين الطائفي. و كلمة الكاتب الوطني الذي ابرز ان نقابته تناضل و منذ 12 سنة الأخيرة في المحاور الأساسية التي تهم العامل الفوسفاطي  والتي تتمحور حول التغطية الصحية . و التقاعد . و الشؤون الاجتماعية .  وكلمة السيد عبد الله الهوري الكاتب الإقليمي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب على إقليمي الجديدة و سيدي بنور . و الذي حيا في بداية كلمته المؤتمرين . و في نفس الوقت اثنى على الأطر النقابية التي دبرت امر النقابة الوطنية للفوسفاط بالاقليم  .  و ما النتائج الأخيرة للصحة و السلامة الا خير دليل . متمنيا في نفس الوقت التوفيق للمجموعة التي ستدبر شؤون النقابة الى غاية الاستحقاقات القادمة لسنة 2021 .اما باقي مواد هذه الجلسة  فكانت عبارة عن عروض تكوينية لفائدة المؤتمرين . و التي جاءت كالتالي:

  • العرض الأول للسيد عادل الزمية في موضوع :الدخول الاجتماعي و الرهانات المطلبية لسنة 2019 .
  • العرض الثاني للسيد محمود من لا يخاف في موضوع : النظام الجديد لتنمية الكفاءات و تطوير المسارات المهنية .
  • الموضوع الثالث للسيد عبد الرحيم غازي في موضوع : المكتسبات الاجتماعية بين التحصين و التحسين
  • الموضوع الرابع للسيد عبد العزيز الكاين في موضوع : السلامة المهنية بالقطاع : الواقع و التحديات .
  • الموضوع الخامس للسيد كمال الخميلي في موضوع : مفهوم العمل النقابي.

و بعد  مناقشة العروض انتقل المؤتمرون الى استراحة شاي لتنطلق اشغال الجلسة الثانية التي تراسها السيد عبد الله الهوري و التي تميزت بتلاوة التقريرين الادبي و المالي  و المصادقة عليهما . لتختتم اشغال المؤتمر بانتخاب مكتب إقليمي جديد . حيث انتخب السيد عبد الله المنتصر بالاجماع كاتبا إقليميا للنقابة الوطنية للفوسفاط بالجديدة .و الذي خول له المؤتمرون  صلاحية تشكيل المكتب الإقليمي و الذي جاء على الشكل لتالي :

الكاتب الإقليمي : عبد الله المنتصر

نائبه الأول : عادل الزمية  –  نائبته الثانية : سكينة لحسيني.

الأمين : بران هشام .-   المقرر مغفور عبد الرحمان

 بقية الأعضاء: إبراهيم صابور . بوشعيب غوفيري . عبد الالاه اوشن . محمد بوشعيب . عبد الله بناني . حياة بوطيب . نبيل حبيب الله . مولاي احمد حميدي . محمد بلمبخوت .  يونس  الشريكي . ياسين الطائفي . منير فرحان .

       

عن محمد الحساني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المنظمة الديمقراطية للشغل odt تعتبر أن مضامين المادة التاسعة من مشروع القانون المالي لسنة 2020 مخالفة للدستور

إن المنظمة الديمقراطية للشغل odt  تعتبر أن مضامين المادة التاسعة من مشروع القانون المالي لسنة  ...