أخبار دولية

مؤتمر دولي يجمع مراكز بحثية من المغرب وخارجه لمناقشة تحولات القضية الفلسطينية.

تنظم مجموعة من المراكز البحثية المهتمة بالقضية الفلسطينية داخل المغرب وخارجه يومي 27 و28 أبريل المقبل مؤتمرا دوليا افتراضيا في موضوع “تحولات القضية الفلسطينية وتأثيراتها على العالم الإسلامي والغربي”.
تتكون اللجنة العلمية للمؤتمر الدولي من متخصصين وأكاديميين في مجالات العلوم الإنسانية من مختلف الدول المشاركة، وتشارك إلى جانب مراكز بحثية من المغرب أيضا من العراق وتركيا وفلسطين والصومال ولبنان.
وتتلخص الإشكالية المطروحة في هذا المؤتمر حسب أرضيتها التي حصل عليها موقع “الإصلاح” في محاولة فهم التحولات والتأثيرات والأبعاد الاستراتيجية لما يقع في فلسطين على العالم الإسلامي والغربي بشكل صحيح، يمكن من مواجهة التحديات المتعلقة بها انطلاقا من تحفل به الدول والمؤسسات والأفراد من أدوار هامة.
ويهدف المؤتمر بشكل عام إلى استكشاف ومناقشة تحولات المشهد الفلسطيني وتأثيره على العالم الإسلامي والغربي والأبعاد الاستراتيجية المختلفة للقضية الفلسطينية وما يتعلق بها.
وتناقش الندوة الدولية من خلال محاورها السبعة القضية الفلسطينية من حيث مفهومها وسياقها والعلاقات المرتبطة بها، والجذور التاريخية والمحطات المفصيلة التي مرت منها، وأبعادها ومجالاتها وإشكالاتها، والتحولات والتأثيرات والتجليات، ثم المبادرات والأدوار والواجبات، مرورا مستقبل القضية والمقترحات والمتابعات، إلى مناقشة فلسطين والمخططات الصهيونية واليهودية.
ووضعت المراكز البحثية مواعيد وآجال للمشاركة في هذه الندوة الدولية حيث يمكن إرسال الملخصات قبل 10 فبراير 2024 والرد على رغبات المشاركة في في 15 منه، وإرسال المشاركات الكاملة في 15 أبريل 2024 وتأكيد القبول في 20 منه، ثم انعقاد المؤتمر يومي 27 و28 أبريل 2024م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى