مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج تنظم الدورة العشرين للمقام الثقافي بمدينة بوزنيقة

متابعة رشيدة باب الزين … بتاريخ 10 أبريل 2017

تنظم مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج الدورة العشرين للمقام الثقافي بمدينة بوزنيقة من 23 يوليوز إلى غاية 05 غشت 2017 لفائدة الأطفال المغاربة الحاصلين على نتائج دراسية مشرفة والمتراوحة أعمارهم بين 09 و 13 سنة، ويهدف هذا المقام إلى تقريب أبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج من هويتهم الثقافية وتوطيد صلتهم ببلدهم الأصلي المغرب والتشبع بحضارته وتكوين شخصيتهم وإكسابهم قابلية التعايش والتفاعل مع أبناء وطنهم، وذلك وفق شروط وتوصيات مهمة موجهة إلى الآباء والأولياء والمرشحين حددتها المؤسسة، في المرفق أدناه مصادق عليه أيضا من طرف القنصلية العامة للملكة المغربية ميلانو إيطاليا .

وللإشارة فقد شرعت مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج منذ سنة 1998 في تنظيم مقـام ثقـافي خلال العطلة الصيفية لفائدة أبناء جاليتنا, كبديل لتجربة المخيمات الصيفية و استكمالا لما تقوم به من جهود لصيانة الهوية في إطار برنامج تعليم اللغة العربية و الثقافة المغربية لأبناء الجالية المغربية بالخارج.

و يستفيد سنويا من هذه التظاهرة حوالي 1000 طفل تتراوح أعمارهم ما بين 9 و 13 سنة, و تستغرق مدة إقامتهم أسبوعين في ضيافة مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج.

About هيئة التحرير

Leave a Reply

Your email address will not be published.

x

Check Also

الدار البيضاء تم زوالا اليوم توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية للاشتباه في ارتكابه عملتي سرقة تحت التهديد على متن حافلتين للنقل العمومي

الدار البيضاء تم زوالاليوم توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية للاشتباه في ارتكابه عملتي سرقة ...