مبادرة تثبيت علامات تشوير بجماعة ولاد زيان، نابعة عن غيرة للحد من حوادث السير،الطريق الجهوية 3625.

 

أعطت اليوم رئيسة جماعة ولاد زيان اقليم برشيد، السيدة وفاء البوعمري ، اليوم تعليماتها للمصالح المعنية لتثبيت الحواجز الوقائية ​safe school​ وضع علامات المرور الخاصة بمخفضات السرعة و ممرات عبور المشاة خاصة منها تلك المتواجدة أمام المؤسسات التعليمية والتي قد تشكل خطرا على التلاميذ. والتي تقع غالبيتها بمحادات الطريق الاقليمية،رقم 3625, التي تربط بين الطريق الوطنية رقم 9 ، والطريق الوطنية رقم 11،عبر كل من جماعات أولاد زيان، و قصبة بن مشيش، وجاقمة، ورياح على طول 32 كل. بغلاف مالي ، قدر ب 60.000.000 درهم بشراكة بين وزارة التجهيز و النقل و اللوجستيك و الماء، و المجلس الجهوي ، لجهة الدار البيضاء السطات .
واستجابة لمطالب الساكنة التي أصبحت تشتكي من كثرة الحوادث نتيجة تهور عدد كبير من السائقين ، إزاء السرعة المفرطة و الجنونية بعد أن تمت عملية التقويم لكنها لازالت تعاني نقص كبير لعلامات التشوير ، هذه الطريق التي استبشرت الساكنة بها خيرا للنهوض بالمنطقة اقتصاديا و اجتماعيا.
مبادرة فريدة من شأنها أن تؤمن سلامة الراجلين و تنظم حركية سير المارة والحد من حوادث السير المميتة . في انتظار تظافر جهود كل الشركاء الباقين القائمين على تقويم ، والطريق الإقليمية رقم 3625.
ومن هذا المنطلق نناشد الساكنة و الفاعلين بالتفاعل الإيجابي مع هكذا مبادرات حفاظا على سلامتهم وعلى سلامة أبنائهم.

(ط،ك)

 

About عالي البريكي

Leave a Reply

Your email address will not be published.

x

Check Also

قضية سليمان الريسوني : الغرفة الإستئنافية تقرر رفض منح السراح المؤقت

    رفضت الغرفة الإستئنافية، بمحكمة الإستئناف في الدار البيضاء، اليوم الأربعاء، طلب السراح المؤقت، ...