أخبار

مجلس المنافسة يصالح شركات المحروقات بأداء قرابة ملياري درهم.

توصل مجلس المنافسة إلى اتفاقات صلح تقوم بموجبه شركات المحروقات ومنظمتها المهنية بأداء قرابة 2 مليار درهم، وذلك بعد مؤاخذة تسع (9) شركات تنشط في أسواق تموين وتخزين وتوزيع الغازوال والبنزين بسبب ممارسات منافية لقواعد المنافسة في سوق المحروقات.
وقال بلاغ المجلس، الخميس، “تنص هذه الاتفاقات على أداء مبلغ 1.840.410.426 درهم (مليار وثمان مائة وأربعون مليون وأربع مائة وعشرة آلاف وأربع مائة وست وعشرون درهما) كتسوية تصالحية بالنسبة لجميع الشركات التي تنشط في أسواق تموين وتخزين وتوزيع الغازوال والبنزين ومنظمتها المهنية”.
وأضاف المصدر ذاته أن الاتفاقات تنص على التزام الشركات المعنية بمجموعة من التعهدات بخصوص تصرفاتها، قصد تحسين السير التنافسي لسوق المحروقات مستقبلا والوقاية من مخاطر المساس بالمنافسة لصالح المستهلك.
وأشار المصدر نفسه إلى أن الشركات المعنية تتعهد بتغيير أسعارها، كلما اقتضت الحاجة لذلك، وفقا لتطور العرض والطلب في السوق، وحسب دورة التموين وإكراهات التخزين والسياسة التجارية الخاصة بكل شركة.
وأوضح المصدر أن هذه الشركات ستحرص أيضا على أن يكون نظام تغيير الأسعار الخاص بها موضوعا بشكل يمكن محطات الخدمة المستقلة الناشطة في شبكتها من التغيير المباشر والآني وفي كل لحظة لأسعار البيع للعموم على مستواها، ودون موافقة مسبقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى