مديريات إقليمية للتعليم ترفض استلام ملفات متبارين بالرغم من قرار العثماني برفع السن

    صدم متبارون لما تقدموا بملفاتهم لاجتياز مباراة التوظيف التي أعلنت عنها وزارة التربية الوطنية، بدعوى عدم توصلهم بمذكرة بهذا الخصوص، وصرح (ع.ع) لموقع الجديدة نيوز أن ملفه رفض لأن سنه يتجاوز ال 45 سنة وأشهرا. في الوقت الذي قبلت مديريات ملفات شبيهة الحسيمة نموذجا .

    هذا وقد قررت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، وبصفة استثنائية، إلغاء الانتقاء الأولي أمام الراغبين في اجتياز مباراة توظيف الأساتذة من طرف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، وفتح باب الترشيح في وجه جميع المترشحات والمترشحين المتوفرين على شروط الترشيح المحددة في الإعلانات التي أصدرتها الأكاديميات بهذا الخصوص .

    ويأتي هذا الإجراء من أجل ضخ أفضل الكفاءات الموجودة بين الحاصلين على الإجازة في المنظومة التربوية وتعزيز تكافؤ الفرص باعتماد نتائج الاختبارات الكتابية .

    كما أن حكومة العثماني رفعت سن الترشح لاجتياز مباريات التعاقد في مهن التدريس إلى 55 سنة بصفة استثنائية للمرشحين الذين تجاوزوا السن القانوني للتوظيف باجتياز مباريات التوظيف بالتعاقد، والتي ستنظمها الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، برسم الموسم الدراسي 2019-2020م في رسالة وجهت إلى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، مؤكدا أنه اتخذ هذا القرار بناء على العديد من الطلبات التي توصلت بها رئاسة الحكومة في هذا الخصوص .

عن هيئة التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإسلام والتشريع .. لماذا تُعطّل المرجعية الإسلامية في وضع التشريعات في المغرب؟

لإبراهيم الطالب عن موقع : مركز يقين     نعيش في المغرب حِراكات كثيرة، ولعل ...