مندوبيتا الصحة بإقليمي الجديدة وسيدي بنور تتنكران لمجهودات الأطقم الطبية التي كانت ساهرة على جناح كورونا

    لا أحد بإمكانه أن يجادل بخصوص العمل الجبار الذي قامت به الأطقم الطبية التي كانت مكلفة بجناح كوفيد 19 على الصعيد الوطني عامة وإقليمي الجديدة وسيدي بنور خاصة … وهذا ما دفع المغاربة قاطبة ولأول مرة في تاريخ وزارة الصحة إلى الإشادة بعمل العاملين بقطاع الصحة من أطباء وممرضين ومساعدين وعاملات النظافة والأمن الخاص .

    وفي الوقت الذي كان فيه الجميع ينتظر أن يتم الإعتراف بهذه الخدمات من قبل مندوبيتي الصحة بالإقليمين جاء للأسف تنكر صريح لكل المجهودات المبذولة وذلك بعدما تم اتخاد قرار نقل مرضى كوفيد 19 إلى بن سليمان وبن جرير .

  • مندوبية الصحة بإقليم سيدي بنور : تابعت الجديدة نيوز وقفة إحتجاجية تم تنظيمها أمام مقر المندوبية إحتجاجا على القرار بوضع الطاقم الطبي بدار الطالية (في إطار الحجر الطبي) قبل الإلتحاق بمنازلهم عوض إخضاع عينات من عناصره للتحاليل المخبرية قصد التأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا .
  • مندوبية الصحة بإقليم الجديدة : هنا لا بد من التذكير بأن الأطقم الطبية كانت تقوم بتنظيف ملابسها بنفسها وكذا توفير الأكل، بالفندق أو محلات الإقامة التي تم تخصيصها لهم، دون مراعاة للتعب الذي كان ينال منهم … بل حتى وجبة الإفطار التي كانت تقدم لهم كانت في البداية توضع أرضا قبل احتجاجات البعض منهم ليتم وضع مائدة توضع عليها هذه الوجبة … دون الحديث عن الطريقة التي كان يتم بها ذلك . وفي سياق آخر فقد تم إشعار الطاقم الطبي بمغادرة الفندق يوم الأربعاء المقبل والإلتحاق بالمنازل حيث الأسر دون إخضاع عناصر الطاقم لأية تحاليل للتأكد من خلوهم من الإصابة بكوفيد 19 حفاظا على سلامة ذويهم .

    وحسب ناشطين حقوقيين يعتبر هكذا إجراء حاطا من كرامة الأطقم الطبية التي كانت تضحي بحياتها من أجل الحفاظ عن حياتنا … مؤكدين أنهم مستعدون للإحتجاج نيابة على هذه الأطقم الطبية وموجهين نداء إلى مندوب الصحة وإلى كل من يهمهم الأمر بعدم ارتكاب هذا الخطأ الفاذح .

About هيئة التحرير

Leave a Reply

Your email address will not be published.

x

Check Also

كادير تفاصيل توقيف النصاب الخطير الذي حير المصالح الأمنية بالمغرب، وتفتيش منزله يفجر معطيات خطيرة

اكادير تفاصيل توقيف النصاب الخطير الذي حير المصالح الأمنية بالمغرب، وتفتيش منزله يفجر معطيات خطيرة