ناسخ العدول بالمحكمة الابتدائية بسيدي بنور يجدد ندائه لوزير العدل والحريات لانصافه‎

بقلم عبد العطي الراعلي …

 

لقد سبق لناسخ العدول محمد اليماني بن عباس أن تقدم بشكايات الى وزير العدل و الحريات عبر موقعنا الجديدة نيوز و كانت صيحاته مرتبطة أساسا بملفات لا زالت تروج بالمحكمة الإبتدائية بسيدي بنور يؤازره فيها ذ. غطوس نور الدين المحامي بهيآة الجديدة / سيدي بنور .. و قد سبق لناسخ العدول أن تقدم بمقال لذات المحكمة يطعن فيه مقال التنفيذ و التبليغ و لا زال يروج في المحكمة و هو مقال رامي إلى الطعن في تبليغ حكم قضائي و تنفيذه في مواجهة اشخاص منهم من يقطن بالمغرب و منهم من يقطن خارجه إلى جانب الطعن في المشتري للعقار و المفوض القضائي و كذا رئيس كتابة الضبط ملف عدد 399/2017 .

و حسب ذات المصدر فجلسات هذا الملف لم تكد تغلق قبل أن يفاجأ المشتكي بسيناريو جديد لتمرير حكم استعجالي يرمي إلى إفراغ العقار موضوع النزاع و الذي شابت عملية بيعه خروقات من طرف المحكمة، حسب الناسخ، …. خلصها مؤازره في مذكرة إلى السيد رئيس المحكمة .. فكيف، حسب صاحب الشكاية، لمحكمة لم تبث قط في ملف الطعن في التبليغ و التنفيذ بل استدعي اطرافها للمثول أمام أنظار المحكمة، ان تلجأ للقيام بدعوة استعجالية لإفراغ العقار ؟

وحسب مذكرة محامي المشتكي فوضعية العقار “الحطة”لا زالت غير مستقرة مادام أن الناسخ تقدم بطلب الطعن بالنقض و كذا طلب إبطال التنفيذ و التبليغ مع مطالبته بالموازاة مع ذلك بإبطال محضر البيع بالمزاد العلني لكون أغلب الورثة متوفون ثم أن بعضهم توصل بالتبليغ و الطرف الآخر المبلغ لا علاقة له بالموضوع بتاتا، حسب نفس المصدر، و لتمرير هذا الملف الاستعجالي رقم 127/1101/2017 المدرج بجلسة 8/6/2017 و تم تكليف عون قضائي مطعون فيه من لدن صاحب الشكاية … و مادام في خلاصة القول أن محضر البيع بالمزاد العلني غير نهائي فالدعوى، حسب مؤازره، سابقة لأوانها و وجبت إحالتها على قضاء الموضوع للإختصاص ….

لذا يلتمس ناسخ العدول اليماني محمد من معالي وزير العدل و الحريات التدخل لإنصافه مع إيقاف هاته السيناريهات المكشوفة … و صونا لكرامته و حقوقه التمس المشتكي من السيد الوزير التدخل قبل فوات الأوان …. مطالبا بتطبيق القانون حماية للمستضعفين و الابرياء مثله …

لنا عودة

About هيئة التحرير

Leave a Reply

Your email address will not be published.

x

Check Also

وزراء البيجيدي يواصلون سباق التعيينات واعمارة يُطيح بـ11 مسؤولاً لتعيين مُواليه قبل نهاية ولايته

وزراء البيجيدي يواصلون سباق التعيينات واعمارة يُطيح بـ11 مسؤولاً لتعيين مُواليه قبل نهاية ولايته