نداء الشبيبة الإتحادية و بتنسيق مع بعض الإطارات الشبيبية و فعاليات المجتمع المدني بمراكش للمواطنين و بعض مؤسسات الدولة والشركات

نداء

    في إطار الوضعية التي تعرفها بلادنا خلال هذه الايام اثر وباء كورونا المستجد و ما يصاحبه من حجر صحي للمواطنات و المواطنين فإن الشبيبة الاتحادية و بتنسيق مع بعض الاطارات الشبيبية و فعاليات المجتمع المدني بمراكش تدعوا الراي المحلي و الوطني الى ما يلي :

  • تجديد دعوتها للمواطنات و المواطنين الى ملازمة بيوتهم و اتخاذ الحيطة و الحذر و عدم الخروج من المنازل حماية لسلامتهم و امنهم و صحتهم .
  • دعوتها لوزارة الصحة و العاملين في القطاع الصحي الخاص من مصحات و عيادات طبية خاصة من اجل تشكيل لجان و وحدات طبية متنقلة للاحياء و الدواوير من اجل فحص المواطنات و المواطنين و رصد وجود الوباء من عدمه و اتخاذ الاجراءات اللازمة بشأنه .
  • دعوتها لشركات الاتصال في تسهيل المواصلات و ذلك على ضرورة مجانيتها للعموم خلال هذا الظرف السيء حتى يتسنى للتلاميذ متابعة دروسهم ، و حتى يتسنى لباقي المرتفقين إلكترونيا القيام بالللازم ..
  • وضع جميع الامكانات المادية و اللوجستيكية امام مسؤولي الصحة بالعمالات و الجماعات الترابية و مندوبيات الصحة بالاقاليم من اجل الشروع في فحص المواطنات و المواطنين في بيوتهم و الوقوف على وضعهم الصحي .
  • تأكيدها على اعفاء الاسر المعوزة من اداء واجبات الكهرباء و الماء طيلة هذا الظرف الطارئ .
  • إجراء فحوصات مخبرية لجميع أصحاب المحلات التجارية و مستخدميهم .

    و إذ تجدد الهيئات نداءها للمواطنات و المواطنات بملازمة بيوتهم فإنها تضع نفسها في متابعة كل المستجدات .

عن هيئة التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل المافيات الإيطاليّة تبرّعت بـ7 مليارات دولار؟ ماذا عن أرماني؟ و”الحلول في يد الله”؟

  من اليمين: العمل الفني لوينكلمن (فيسبوك)، أرماني، ولقطة شاشة من الفيديو المتناقل (تويتر). انشغلت ...