هدم 24 فيلا بتاغازوت تابعة لشركة أخنوش “اكوا كروب”

    أصدر قائد قيادة أورير، أمرا بالهدم تحت رقم 03 بتاريخ 15 فبراير 2020 ، إلى ماجد اليعقوبي الممثل القانوني لشركة sud partners فرع مجموعة أكوا المملوكة لعائلة عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات والتنمية القروية وعائلة واكريم، ويهم القرار المخالفة المسجلة وفق محضر معاينة والمتمثلة في تجاوز المساحة المبنية المرخصة على مستوى الطابق تحت أرضي للفيلات 28 إلى 52 ( 24 فيلا) والمتواجدة بالبقعة 4.1 بالمحطة السياحية تغازوت .
    كما أصدر القائد نفسه، أمرا ثانيا تحت رقم 02 بتاريخ 15 فبراير 2020 ، يقضي بهدم البناء المخالف للقانون ولضوابط التعمير، إلى ماجد اليعقوبي الممثل القانوني لشركة sud partners . وتتمثل المخالفات التي تعتبر مخالفات جسيمة وتشكل إخلالا خطيرا بضوابط التعمير والبناء، في تجاوز العلو المرخص بإضافة طابق جزئي فوق الجناحين A و D ، وإضافة طابق أرضي غير مرخص بكل من الأجنحة D و C و L ، وكذا عدم احترام معامل استعمال الأرض المرخص به بزيادة المساحة المبنية بكل من الأجنحة Aو C و L، وتغيير الواجهة الشرقية للجناح B، ثم تغيير مواقع حاوية الغاز . والمتواجدة بالبقعة 4.2 بالمحطة السياحية الجديدة لتغازوت .
    ويلزم القرار تنفذ أمر الهدم في أجل 48 ساعة من تاريخ تسلم هذا الأمر .
    وتأتي هذه القرارات بناء على محضري معاينة المخالفة رقم 02 / 2020 ورقم 03 / 2020 بتاريخ 14 فبراير 2020، والأمر الفوري بإيقاف الأشغال عدد 02 / 2020 بتاريخ 14 فبراير 2020، وكذا مقتضيات القانون 66.12 المتعلق بضوابط التعمير والبناء .
    التطورات السريعة في المشروع، جاءت عقب زيارة الملك محمد السادس إلى أكادير، الذي عاين خلالها تأخر المشروع وعدم استيفاءه للمعايير المحددة. وبحسب مصادر، فإن اللجنة الخاصة التي أمر بها الملك، ستعكف على دراسة جميع التراخيص والتصاميم والوثائق المرتبطة بهذا المشروع. وينتظر أن يعقب هذا القرار قرارات أخرى .
    وكشفت تقارير، أنه تم إيفاد لجنة رفيعة المستوى من أجل التوقف عند الاختلالات التي شابت المشروع، بالإضافة إلى الاستماع إلى عدد من العائلات التي لم تستفد من التعويض عن أراضيها التي تم إنشاء المشروع فوقها .
    ويدخل مشروع تغازوت السياحي في إطار المخطط الأزرق، والذي كان الهدف منه إبراز التراث الطبيعي والثقافي لمنطقة سوس، بالإضافة إلى خلق فرص التنمية المستدامة، والحفاظ على البيئة الأصيلة في المنطقة .
    ويضم مشروع تغازوت، في تصوره، ستة فنادق فاخرة تطل على البحر “خليج تيكيدا ريو أرجان، حياة ريجنسي، هيلتون، فيرمونت، بيكالباتروس وماريوت”، بالإضافة إلى عدد من المرافق السياحية والترفيهية ونوادي شاطئية، تضم ملاعب للتنس والغولف .

عن هيئة التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“لاماب” تتهم الصحافة الكورية بتزييف أخبار “كورونا”

  في وقت كشفت فيه الصحافة الكورية عن توقيع سفير المملكة المغربية بكوريا الجنوبية، شفيق ...