هيئة حقوقية تدق ناقوس الخطر : الأنترنيت ملاذ غير آمن للأطفال !

هيئة حقوقية تدق ناقوس الخطر : الأنترنيت ملاذ غير آمن للأطفال !

أكد المنتدى المغربي للحق في التربية والتعليم على أن’’ شبكات الانترنيت ملاذ غير آمن بالنسبة للأطفال ما دامت تعج بمواقع الالعاب الإلكترونية العنيفة وبالمواقع الإباحية التي يتيسر على الأطفال ولوجها عمدا بفضولهم الفطري أو عرضا بالنقر على نوافذ اعلاناتها المنتشرة بهذا الفضاء’’.
وأضاف المصدر ذاته، أن استعمال الأنترنيت من قبل التلاميذ، له ‘’عواقب إمكانية مشاهدة الأطفال للصور الخليعة والأفلام الإباحية بتأثيرها على نضجهم العقلي والعاطفي، وكذلك ما قد يترتب عن إدمانهم على الألعاب الالكترونية ‘’.
وأشارت الهيئة ذاتها، عبر بلاغ لها، الى أن ‘’نسبة مهمة من الأمهات و الآباء لا تتقن التعامل مع الهواتف الذكية وغير قادرة على ملازمة أبنائهم لمراقبتهم أثناء تعلمهم عن بعد’’.
كما طالبت الحكومة المغربية ‘’بتأمين أوساط التعليم عن بعد بتشريع فلترة الأنترنيت وتطهير فضائه من الألعاب الالكترونية الخطيرة وكذا حجب المواقع الإباحية من الانترنيت’’.

وشدد المنتدى على ‘’ضرورة تحميل الشركات المزودة لخدمة الأنترنيت جزءا من المسؤولية الجنائية في توزيع المحتويات غير المشروعة والمحتمل اضرارها بسلامة وصحة الأطفال، باعتبارها تبث عبر أجهزتها وشبكاتها ، مع استحضار قدرتها على التحكم في ذلك’’.

About عالي البريكي

Leave a Reply

Your email address will not be published.

x

Check Also

انتخابات لتجديد نصف أعضاء مجلس الشيوخ في فرنسا

    بدأ الاقتراع صباح الأحد في فرنسا لانتخاب نصف أعضاء مجلس الشيوخ، في انتخابات ...