الواجهةتربية وتعليمفضاء الجمعيات

بيان الجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب فرع بنسليمان

الجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب

فرع بنسليمان

بيان

 

    عقد المكتب الإقليمي للجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب فرع بنسليمان اجتماعا طارئا يوم الجمعة 6 نونبر 2020 إثر الإساءة التي تعرض لها مديروالمؤسسات التعليمية بالإقليم، في تعليق على منشور بالصفحة الرسمية للمديرية الإقليمية ببنسليمان على الفايسبوك يخص اللقاء التواصلي الذي عقده المكتب مع المدير الإقليمي يوم الخميس 05 نونبر2020 .

 

    وعند التداول في الموضوع تبين للمكتب ان الامر يتعلق بمستشار بالمجلس الجماعي للمنصورية يشتغل موظفا بعمالة إقليم بنسليمان، واتضح أيضا أن تعليقه يندرج في سياق حملة من الإساءات والافتراءات الملفقة يستهدف بها صاحب التعليق السيد مدير ثانوية المنصورية الإعدادية، بلغت درجة التهديد بالتصفية الجسدية أثناء تدخله في دورة أكتوبر 2020 للمجلس الجماعي للمنصورية، ويتوفر المكتب الإقليمي على تسجيل لمداخلة هذا المستشار الجماعي صاحب التعليق في الدورة المذكورة، سيعتمدها السيد المدير في شكايته التي سيتقدم بها الى النيابة العامة.

     وبناء عليه، يعلن المكتب الإقليمي ما يلي :

  1. إدانته الشديدة للإساءة التي تعرض لها مديرو الإقليم من طرف صاحب التعليق ؛
  2. تضامنه المطلق واللامشروط مع مدير ثانوية المنصورية الإعدادية ومساندته الكاملة في كل المساطر القانونية والقضائية التي يسلكها حماية لكرامته وكرامة المدرسة العمومية ؛
  3. استنكاره الشديد للتعامل السلبي للجهات المسؤولة بالإقليم مع التجاوزات المتكررة لهذا المستشار في حق السيد المدير، وتوفير الحماية له بشكل غير مباشر، وهو ما شجعه على التمادي فيها ؛
  4. رفضه القاطع لكل توظيف للمؤسسات التعليمية، واستغلالها لأغراض سياسية وانتخابية عبر تدخلات مشبوهة كالتي يمارسها هذا المستشار الجماعي و أمثاله، مؤكدا أن منظومة التربية والتكوين يجب أن تسمو فوق كل الحسابات.

     كما يدعو المكتب الإقليمي الجمعيات الصديقة والهيئات النقابية المناضلة إلى مساندة ودعم الجمعية في دفاعها عن كرامة أطر الإدارة التربوية وحرمة المؤسسات التعليمية.

     ويدعو جميع مديري المؤسسات التعليمية الثانوية بالإقليم إلى التعبئة والالتفاف حول جمعيتهم استعدادا لخوض جميع الاشكال النضالية الممكنة صونا لكرامتهم ودفاعا عن حقوقهم وعن هيبة المدرسة العمومية.

 

Abdeslam Hakkar

عبد السلام حكار مدير الموقع وصحفي منذ 1998 عضو مؤسس بالتنسيقية الوطنية للصحافة والإعلام الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى