الواجهةتربية وتعليمشباب

التجديد الطلابي تدعو الوزارة للكف عن الارتجالية في تدبير ملف السكن والمنح والشواهد

    استنكرت منظمة التجديد الطلابي التخبط والارتجالية التي تطبع عددا من قرارات الوزارة الوصية وللإقصاء المتكرر للمكاتب والهيئات والمنظمات الطلابية من المساهمة في اتخاذ القرار.

    كما طالبت الوزارة بالتسريع في صرف المنحة الأولى المتعلقة بطلبة الإجازة، والماستر والدكتوراه وتسوية وضعية الطلبة المستحقين المحرومين من المنحة، مع تجديد مطالبتنا بتعميم المنحة والرفع من قيمتها.

    وطالبت المنظمة في بيان الدخول الجامعي الوزارة الوصية إلى اعتماد الصيغ الأنسب في التدريس بما يضمن للمتمدرسين حقهم في تكوين بيداغوجي جيد ويراعي وضعيتهم الاجتماعية.

    كما دعت المنظمة الإدارات الجامعية إلى التعجيل بإصدار شواهد الإجازة والماستر، مع تحديد وقت زمني معقول للتسجيل واجتياز مباريات سلكي الماستر والدكتوراه بالكيفية التي تضمن تكافؤ الفرص بين جميع المتبارين تحقيقا لشرطي الكفاءة والنزاهة .

    وأكدت المنظمة على نضالها الدائم من أجل الجامعة العمومية، ورفضها المطلق لما تقوم به بعض الإدارات الجامعية من فرض لرسوم التسجيل، واعتبار مجانية التعليم حقا ثابتا لجميع المغاربة لا يمكن التنازل عليه.

    كما عبرت المنظمة عن دعمها اللامشروط للطلبة المهندسين في معركتهم العادلة والمشروعة من أجل جودة التكوين الهندسي بالمغرب تحت لواء التنسيقية الوطنية للطلبة المهندسين.

    ولم يفت المنظمة أن تجدد تضامنها ودعمها للطلبة المطرودين من كلية العلوم بأكادير، والذين  مازالوا يخوضون اعتصامهم المفتوح ضد قرار عميد الكلية القاضي بفصلهم.

Abdeslam Hakkar

عبد السلام حكار مدير الموقع وصحفي منذ 1998 عضو مؤسس بالتنسيقية الوطنية للصحافة والإعلام الإلكتروني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى