أخبار وطنية

الندوة الصحفية لمجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين : في الذكرى الأولى لانطلاق معركة طوفان الأقصى .

 

(التصريح الصحفي)
طوفان الأقصى حتى تحرير فلسطين وإسقاط التطبيع.
وفاء للمقاومة والشهداء

بسم الله الرحمن الرحيم..
السيدات والساده الصحفيات والصحفيين تحية لكم على حضوركم .. و باسم كل مكونات سكرتارية مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين نحييكم ونرحب بكم.
نعقد ندوتنا الصحفية هذه ونحن على رأس سنة كامله من معركه طوفان الأقصى المباركة المجيدة التي اطلقتها المقاومة الفلسطينية في فجر السابع من اكتوبر 2023 والتي شكلت نقطة تحول تاريخيه كبرى على درب الكفاح الفلسطيني الطويل ومعه كفاح شعوب الأمة ضد المشروع الصهيوني الهمجي الذي زرعته الامبريالية قبل أكثر من 76 عاما بصك وعد بلفور المشؤوم بالجريمة البريطانية التي لن تسقط بالتقادم بسرقة أرض فلسطين ومنحها إلى العصابات الصهيونية بوعد من لا يملك لمن لا يستحق.
لقد جاءت محطة 7 اكتوبر على رأس أكثر من 100 سنه من التآمر والإجرام والاحتلال والإرهاب والتهجير والتزوير للتاريخ والجغرافيا والأركيولوجيا لصناعة كيان دخيل غريب سرطاني يشكل قاعدة عسكرية متقدمة للغرب الامبريالي في قلب الامة على أرض فلسطين.. جاءت محطة 7 أكتوبر لتعيد مربع الصراع الى رقعته الأصلية وهي أن هذا الكيان كيان مصطنع غير شرعي قائم على المذابح والمجازر إلى هذه اللحظة وعليه فإن المقاومة وحرب التحرير الشعبية تنتصب كحق وواجب قانوني وشرعي وأخلاقي للشعب الفلسطيني ولشعوب الأمة جمعاء ولأحرار الإنسانية.

إن معركة طوفان الاقصى المباركة بكل روافدها ومفاصلها وأحداثها وتداعياتها التي ما تزال متلاحقة سواء في غزة الشموخ والفداء أو في ضفة الرباط والثورة أو في القدس العتيقة الشامخة أو على مستوى ساحات الاسناد والدعم لمعركه طوفان الاقصى في لبنان الشموخ أو في اليمن الوفاء أو في عراق المجد.. إن هذه المعركة تشكل معركه كل الامة بكل مكوناتها وليست معركه فصيل لوحده في فلسطين وهو ما شكل وقودا وطاقة متجدده انطلقت في الساحة المغربية وفي ساحات شعوب العالم والأمة بشكل غير مسبوق دعما للحق الفلسطيني في التحرر ومحاكمة لكيان الارهاب وقيادته وداعميه.
نعقد هذه الندوة الصحفية ونحن ما نزال نعيش تداعيات الحدث الكبير باستشهاد القائد المجاهد السيد حسن نصر الله وثلة من قاده المقاومة في لبنان إثر الجريمة الإرهابية الجبانة التي ارتكبتها آلة الحرب الصهيونية الأمريكية الغربية والتي تنضاف إلى الجريمة الكبرى قبل شهرين باغتيال الشهيد القائد اسماعيل ابو العبد هنيه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في العاصمة طهران لتشكل هذه الجرائم ذروة إرهاب صهيوني تنضاف إلى سلسله المجازر التي انطلقت في قطاع غزة لمحاصر بارتكاب حرب الإبادة الجماعية الممنهجة وتنزيل أجنده التهجير من قبل العدو الصهيوني وهي الحرب التي ما تزال متواصلة فصولها إلى هذه اللحظة فضلا عن جرائم الاحتلال في الضفة والقدس والداخل الفلسطيني واستهداف القدس والمسجد الأقصى المبارك عبر تسعير وتصعيد حملات الاستهداف والاقتحام والتدنيس لباحاته المباركة في اطار اجنده صهيونيه تلمودية مدعومة من الصهيونية الانجيلية في أمريكا والغرب للاستيلاء على أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين وتكريس الاستيطان في الضفة وغور الأردن والقدس وشطب كل ثوابت القضية الفلسطينية في سياق ما بعد صفقات التطبيع المشؤومة بعناوين الابراهيمية التي انخرطت فيها اكثر من عاصمة عربيه وللأسف الشديد الموقف الرسمي المغربي ايضا.

لقد انخرط الشعب المغربي بقوة ووفاء كبير وتعبئه متواصلة لم تتوقف أبدا في العاصمة الرباط وعلى مستوى ربوع كل المدن المغربية بكل الساحات والفضاءات وذلك منذ أول يوم 7 أكتوبر وما تلاه من شهور عديده وهكذا خلالها الشعب المغربي هذه الحرب دعما للمقاومة وفاء للشهداء دعما لصمود الحاضنة الشعبية في غزة والضفة بالإغاثة والإسناد وأيضا ..وهذه معركتنا وطنيا … إسقاط التطبيع المشؤوم ورفع مستوى التعبئة لفرض الإلغاء الرسمي والنهائي لكل اشكال للتطبيع التردد مكتب الاتصال الصهيوني إلى غير رجعة.

لقد شكلت الحالة الشعبية وما تزال بالساحة المغربية حالة متصاعدة جعلت من الأداء المغربي الشعبي في مقدمة قائمة ساحات شعوب الأمة باستمراره في الاداء النضالي الميداني دون توقف في كل المدن وهو ما شهدت به المقاومة هناك في فلسطين .. وما شكل وسام يرتفع به المغاربة بين الشعوب الأمة كما كان ذأبهم قديما وحديثا بعنوان باب و حارة المغاربة في القدس.

إن مجموعه العمل الوطنية لفلسطين التي انطلقت في التعبئة الشاملة ليس فقط مساء السابع من اكتوبر 2023 بل عشيته !! بتاريخ يوم 6 أكتوبر وقد كان يوم جمعة في اعتصام أمام البرلمان تحت شعار “افتحوا موانئ غزه اغيثتا غزة والقدس أمانه وتطبيع خيانة”… بل إن مجموعة العمل الوطنية لفلسطين وهي تشعل شمعتها ال 26 بعد ان انطلقت اواخر التسعينات من القرن الماضي بكل مكوناتها المختلفة عبر كل الطيف المغربي الزاخر فإنها قد شكلت الى جانب فعاليات مدنية وائتلافات شعبيه عنوانا بارزا في قيادة الفعل الشعبي الداعم لمعركة الطوفان الاقصى الرافض للتطبيع … والرافع لمنسوب الوعي الشعبي في مواجهه الاختراق الصهيوني التخريبي للوطن والدافع الى تجميع الجهود وتنسيق المبادرات وتوحيد الساحات وتأطير الجماهير على قاعده شعار فلسطين قضية وطنية … وهو الشعار الدائم الابدي المسؤول الذي أورثته إيانا الحركة الوطنية التحررية في المغرب ضد الاستعمار.

لقد شهدت الساحة المغربية الشعبية آلاف الفعاليات والتظاهرات والاعتصامات فضلا عن مبادرة نوعية كان لمجموعه الاعمال الوطني لفلسطين دور مركزي في اطلاقها وعلى راسها حملة توقيع العريضة الشعبية لإسقاط التطبيع وإلغاء الاتفاقيات المشؤومة طبقا للقانون التنظيمي 14ـ41 وهي العريضة الشعبية التي شهدت مشاركة شعبية عارمه انطلاقا من 10 دجنبر 2023 في المسيرة الشعبية الكبيرة في الرباط والتي صادفت اليوم العالمي لحقوق الانسان أيضا والتي سقطت فيها الحكومة المغربية في امتحان احترام الدستور والقانون من خلال ما سبق لنا في مجموعه العمل أن نظمنا بشأنه ندوة صحفية وأصدرنا فيها بيانات وتقارير حول لجوء الحكومة إلى عمليه الهروب إلى الامام ورفض تسلم العريضة كما تقتضيه المسطرة القانونية بل وتعرض وفد العريضة للمنع من ولوج المشور السعيد حيث يتواجد مقر رئاسة الحكومة لتقديم العريضة وهنا نتوقف لنجدد الترحم على روح الاستاذ المناضل الكبير عبد اللطيف الحاتمي الذي التحق بالرفيق الاعلى قبل أيام قليلة .. وقد كان ضمن لجنه العريضة الشعبية كما هو ديدنه ودأبه في التواجد والمشاركة في كل محطات النضال الحقوقي في المغرب طيلة عقود حياته الزاخرة بالعطاء رحمه الله تعالى عليه.
لقد شكلت العريضة الشعبية محطه امتحان حقيقية للموقف الرسمي المغربي ليس فقط في الاستجابة لنبض الشارع المغربي الذي زخر بآلاف الفعاليات الشعبية المنادية بإسقاط التطبيع ولكن أكثر من هذا سقوط الحكومة في امتحان تطبيق بنود الدستور والقانون التنظيمي مما يعطي مؤشرا دالا على حجم الاثار التخريبيه للتطبيع على المستوى بنيه الدولة والمؤسسات وتمييع البنيه المؤسساتية والدستورية خدمه لأجندة التطبيع المفروضة استبدادا والمرفوضة إجماعا من قبل كل أحرار الشعب.

اننا وعشية الذكرى الأولى لمعركه طوفان الاقصى المتواصلة الى الآن نجدد الإدانة الصارخة لاستمرار تواجد مكتب الاتصال الصهيوني بالرباط واستمرار اتفاقيات التطبيع واستمرار ما يسمى لجنه الصداقة البرلمانية الاسرائيلية المغربية بل واستمرار وجود الارهابي الصهيوني ديفيد غوفرين على راس مكتب الاتصال الصهيوني الذي تورط في جريمة التحرش والاستغلال الجنسي لموظفات مغربيات وهو ما شكل فضيحه كبرى ليس لمكتب الاتصال الصهيوني المرفوض اصلا بل لدولتنا وللسياسة البوريطية في الخارجيه الممعنة في الهرولة الى حضن تل ابيب بالدوس على كل معاني الكرامة والسيادة الوطنية بل وأكثر من ذلك الإمعان في استفزاز الشعب المغربي الرافص اصلا للتطبيع بأن تم تعيين الضابط الصهيوني الإرهابي المدعو حسن كعيبه في فاتح غشت الماضي وهو الصهيوني الارهابي الذي صرح بصفته الناطق الرسمي باسم الخارجية الصهيونية باللغة العربية في 15 من اكتوبر الماضي بان الشعب المغربي الذي خرج في مسيره دعم طوفان الاقصى هو لا يدخل في صنف البشر بمعنى ان هذا الارهابي شتم الشعب المغربي بأنه “حيوانات لأنه تضامن مع الشعب الفلسطيني بوجه حرب الإبادة الجماعية”.. وهو ما يشكل خطيئة مركبه بشعه للموقف الرسمي المغربي الذي لم يستجيب للنداء الشعب بإلغاء التطبيع بل إنه اكثر أكثر من ذلك قَـبَـل أن يحل بالتراب الوطني هذا الارهاب الصهيوني الذي شتم المغاربة بما يجعل التطبيع في المغرب بوابه للإهانة الشاملة لكل معاني السيادة والكرامة الوطنية وهي الإهانة التي تابعنا كمغاربه مواقف المجرم الارهابي الأول بنيامين نتنياهو بإمعانه في تقطيع الصحراء المغربية عن مغربها لمرات عديده سواء غداة (!) توقيع التطبيع في دجنبر 2020 او قبل أيام قليلة في مشهد جعل الموقف الرسمي المغربي غارقا في خزي البوريطية المهرولة من بوابه قضيه الصحراء الوطنية … وهو ما يجعل التطبيع سرطانا تخريبيا لكل ثوابت ومرجعيات الدولة والتاريخ والذاكرة والقيم المغربية ما يجعل رفضه واسقاطه واجبا حتميا لا يمكن للشعب المغربي الا ان يرابط على ساحات النضال من اجل ذلك.
ونحن بصدد التعبئة لتنظيم المسيرة الوطنية الشعبية الكبرى في الذكرى الاولى سبعه اكتوبر فإننا نقف ايضا على تداعيات وتطورات العدوان الصهيوني الهمجي على الشعب اللبناني ومقاومته ودولته الصامدة المساندة بكل معاني الشموخ لمقاومه الشعب الفلسطيني وهي الحرب العدوانية التي انطلقت بعمليه ارهابيه كبرى استهدفت الاف المواطنين اللبنانيين بتفجير ادوات الاتصال وتدحرجت الى حمله جويه نازيه ثم هجوم بري نتابع فصوله وتطوراته الكبيرة والتي لنا الثقة الكاملة في المقاومة اللبنانية وعلى راسها المقاومة الإسلامية في حزب الله وفصائل المقاومة الأخرى اللبنانية والفلسطينية في انها ستقف بوجه هذا العدوان وورائها ومعها كل الشعوب الامه حتى اسقاط العدو وتطهير فلسطين واستعاده الارض والمقدسات واسقاط التطبيع في عاصمتنا وعواصم الامه.
ان هذه المعركة المباركة؛ التي جمعة بين أداء المقاومة .. وصمود الحاضنة الشعبية بوجه آلة حرب الإبادة الجماعية النازية… شكلت رافعه تاريخيه لمحاصره ومحاكمه الكيان الصهيوني في منصات الدولية في سابقة تاريخية نوعية على مستوى محكمة العدل الدولية في لاهاي أو المحكمة الجنائية الدولية… وهنا نجدد التحية للموقف الحقوقي التاريخي لدولة جنوب افريقيا التي قادت عمليه تقديم الكيان الصهيوني للمحاكمة وايضا عدد من دول أمريكا اللاتينية التي طردت السفراء الكيان الصهيوني وقطعت العلاقات وقدمت الدعم السياسي والاعلامي والدبلوماسي في المنتظم الامم لكفاح الشعب الفلسطيني هذا دون ان ننسى الحراك الشعبي في المجتمعات الغربية في الجامعات والنقابات وهيئات المحامين والنخب بما جعل الكيان الصهيوني كيانا منبوذا مُـدانا ملطخا بدماء الالاف من الابرياء الاطفال والنساء والشيوخ في حرب همجيه ضد الانسان في فلسطين ولبنان وساحات الأمة الاخرى.
تحت شعار “طوفان الاقصى حتى تحرير فلسطين واسقاط التطبيع وفاء للمقاومة والشهداء” .. تنظم مجموعه العمل الوطنية من اجل فلسطين المسيرة الشعبية يوم الاحد المقبل السادس من اكتوبر 2024 بالرباط كمحطه متجدده في مسلسل الفعاليات الداعمة للكفاح الفلسطيني والرافضة للتطبيع .. ومن خلالكم السيدات والساده الصحفيين والمنابر الإعلامية الحاضرة ندعو الشعب المغربي بكل مكوناته الى المشاركة المكثفة لتكون مسيره تاريخيه تليق باسم وسمعه ورصيدي المغاربة كما كانوا وكما سيبقون.. مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين
السكرتارية الوطنية
الرباط : 2 أكتوبر 2

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى