80 ألف تلميذ في وضعية إعاقة وأمزازي يستعد لإطلاق مخطط وطني

    كشفت معطيات إحصائية بقطاع التربية الوطنية حصل عليها موقع “لكم” أن 80 ألف طفل في وضعية إعاقة يتابعون دراستهم بالإسلاك التعليمية الثلاث خلال الموسم الدراسي الجاري.

    وأوضح المصدر ذاته أن سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي يستعد لتنظيم يوم وطني مرجعي للتربية الدامجة بالمغرب، سيتم من خلاله إطلاق مخطط وطني للنهوض المدرس الأطفال في وضعية إعاقة خلال شهر يونيو المقبل، على غرار البرنامج لتعميم وتطوير التعليم الأولي الذي تم إطلاقه في يوليوز 2018 بالصخيرات.

    ولفت المصدر ذاته إلى أن المخطط الوطني للتربية الدامجة تم بعد إلحاح الجمعيات المهتمة بمجال الإعاقة في لقاءهم بالوزير أمزازي قبل شهرين، وسط التزامات المغرب الأممية، وكذا ما تنص عليه الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015-2030.

    وأوضح المصدر ذاته أنه على حدود اليوم، تتوفر وزارة التربية الوطنية على الإطار المنهاجي لتمدرس الأطفال في وضعية إعاقة في الابتدائي تم إنتاجه بدعم من منظمة “اليونيسيف” وبخبرة دولية في جهة سوس ماسة. كما يجري حاليا إطلاق مشروع جديد لتمدرس الأطفال في وضعية إعاقة بالتعليم الثانوي الاعدادي بنفس الجهة، وفق إفادات المصدر نفسه.

About هيئة التحرير

Leave a Reply

Your email address will not be published.

x

Check Also

كادير تفاصيل توقيف النصاب الخطير الذي حير المصالح الأمنية بالمغرب، وتفتيش منزله يفجر معطيات خطيرة

اكادير تفاصيل توقيف النصاب الخطير الذي حير المصالح الأمنية بالمغرب، وتفتيش منزله يفجر معطيات خطيرة