الواجهةعالم السياسة

بلاغ مشترك لأحزاب فيدرالية اليسار الديمقراطي ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين

بلاغ مشترك.
أحزاب فيدرالية اليسار الديمقراطي ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين

    في إطار سلسلة اللقاءات التواصلية التي تقوم بها مجموعة العمل مع الهيآت السياسية و النقابية و منظمات المجتمع المدني، استقبلت قيادة أحزاب فيدرالية اليسار الديمقراطي في شخص كل من الأمينة العام و للحزب الاشتراكي الموحد دة نبيلة منيب و د علي بوطوالة الكاتب الوطني لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي و ذ. عبد السلام لعزيز، الأمين العام للمؤتمر الوطني الاتحادي .. استقبلت وفدا عن السكرتارية الوطنية لمجموعة العمل بالمقر المركزي لحزب الطليعة بالرباط . وكان اللقاء فرصة لتدارس مستجدات القضية الفلسطينية على ضوء الموجة التطبيعية الأخيرة و محاولة تصفية القضية عبر ما يسمى صفقة القرن و ما يسمى الاتفاقات المرتبطة بها . هذا وقد تم الوقوف على وضعية الساحة الوطنية في العلاقة بالقضية الفلسطينية كقصية وطنية للشعب المغربي و قواه الحية، حيث تم تسجيل إيجابية الموقف الوطني المغربي في الظرفية الحالية، إقليميا و دوليا وكذا تسجيل خطورة مؤشرات الاختراق الصهيوني التطبيعي على اكثر من مستوى وجهود الشعب المغربي للتصدي لهذا الاختراق .

    و خلص اللقاء إلى الاتفاق حول تفعيل آليات التواصل و الشراكة في الفعل الميداني المدني بمواصلة دعم نضال و مقاومة الشعب الفلسطيني و مواجهة كل أجندات التطبيع و التصفية .

حرر بالرباط 10 اكتوبر 2020

+ أحزاب فيدرالية اليسار الديمقراطي ( حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي .. الحزب الاشتراكي الموحد .. حزب المؤتمر الوطني الاتحادي )

+ مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين

 

Abdeslam Hakkar

عبد السلام حكار مدير الموقع وصحفي منذ 1998 عضو مؤسس بالتنسيقية الوطنية للصحافة والإعلام الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى