الموارد البشرية بمديرية التعليم بالجديدة على صفيح ساخن

    بعدما عرف تدبير الموارد البشرية لقطاع التعليم بمديرية الجديدة خلال السنة الماضية وبداية هذه السنة كوارث وخروقات بالجملة .

    ها هو مدير الأكاديمية الجهوية لجهة البيضاء سطات يصنع الحدث ويعمق جراح المتعلمين ونساء ورجال التعليم بالإقليم على حد سواء ويخضع لضغوط خارجية بوضع أستاذ محظوظ (كان مثار جدل خلال السنة الماضية وبداية السنة الجارية بكثرة تقديمه للشواهد الطبية و حصوله على جدول حصص مخفف على المقاس ، وخرق المذكرات والقانون من أجل تمتيعه بوضع استثنائي ) رهن إشارة ملحقة تعاضدية وزارة التربية الوطنية بالجديدة التي لا تحتاج لا مندوبا ولا نائبا له وبها ما يكفي من الموظفين .

    واعتبر فاعلون نقابيون ، صرحوا لموقع الجديدة نيوز ، أن هذا الإجراء يدخل في إطار الريع والتشبيح في وقت قطع فيه المغرب مع لغة الهواتف والإمتيازات ؛ ويعيدنا خطوات إلى الوراء ويكرس التمييز والحيف والتدخل في تدبير قطاع التعليم المفروض فيه العمل في إطار الشفافية والمساواة وتكافؤ الفرص .

    وأضاف إطار نقابي أن الأكاديمية خرقت المذكرة 0999/18 التي تمنع تكليف الأساتذة بأعمال إدارية وتنادي صراحة بترشيد الموارد البشرية و المديرية اليوم هي في أمس الحاجة إلى كل العاملين بها حتى أن المدير الإقليمي خرق مضامين منشور رئيس الحكومة 12/2016 المتعلق بتسهيل وتشجيع اجتياز مباراة المدرسة الوطنية للإدارة ، فكيف نمنع أستاذا مجدا من مباراة لتطوير ذاته بحجة الخصاص وفي المقابل نصنع الأشباح ونتستر عليهم .

    المديرية تعرف خصاصا حادا في مادة اللغة العربية لدرجة أنه نظريا لا يمكن تعويض هذا الخصاص العرضي المصطنع والمخدوم . كما أن فضيحة أخرى تنضاف لفضائح سابقة فأزيد من 200 تلميذ بدون أستاذ للإنجليزية في زاوية سيدي اسماعيل منذ بداية السنة . وفي سياق الحق في المعلومة على الأكاديمية والمديرية الكشف عن الموظفين الأشباح وعدم التستر عليهم . ومن لم يرقه العمل كموظف في وزارة التربية الوطنية فليقدم استقالته وليترك المجال للغيورين على القطاع .

تصويب : توصلنا بتوضيح من كجموعة من الأطر التربوية كون تعيين الأستاذ كان من طرف الوزارة وليس الأكاديمية …

كما نخبر متتبعي الجديدة نيوز أن مقالا سيتم نشره قريبا يوضح حقيقة هذا الملف بعيدا عن التطاحنات النقابية .

About sauleddy37916

One comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

حادثة سير خطيرة بمولاي عبد الله وسيارة الإسعاف بالجماعة ترفض نقل المصابين بدعوى عدم توفرها على البنزين

وقعت قبل قليل حادثة سير خطيرة أصيب خلالها شابان إصابات خطيرة بعدما ارتطمت الدراجة النارية ...