الواجهةصحة

حقيقة في دقيقة

بقلم أبو أيوب

    شركة فايزر الأمريكية للصناعات الدوائية أعلنت منذ مدة عن التوصل لمصل ضد كوفيد 19 ، و بالمناسبة هي نفسها الشركة التي توصلت لإنتاج منتوج الفحولة “الفياغرا” ، و هو المنتوج الذي أثبت فعاليته بحسب المجربين ، رغم كونه أدى في نفس الوقت إلى وفيات بررت بكبر العمر أو بجرعة فاقت اللزوم ، و هو ما قد يفسر في بعض الأحيان بالأضرار الجانبية …

    و بحسب المنطق ، فالشركة التي استطاع منتوجها إحياء الموتى ( الفياغرا) ، بإمكانها إنتاج دواء لمعالجة الأحياء . بحسب بعض التسريبات ، و الرئيس الأمريكي ترامب الذي خسر الإنتخابات جد منزعج و قلق على شركة فايزر لصناعة الدواء ، إنزعاج مبعثه إيمانه بأن الشركة المصنعة للمصل ، أجلت الإعلان عن منتوجها ضد كوفيد 19 إلى ما بعد الإنتخابات الرئاسية ، و هي إشارة واضحة ترقى إلى حد توجيه اتهام مباشر بالتواطؤ …! أو هكذا خيل لي .

    لكن شركة فايزر لصناعة الدواء و للحفاظ على مصداقيتها كان لها رأي آخر ، وذلك من خلال جوابها على تغريدة ترامب و أفضل قوله بالفرنسية حتى لا يفقد الجواب معناه سجعا ( ( La compagnie s’occupe des érections et non des élections) , الإعتذار واجب لزوار موقع الجديدة و لا حياء في الدين ، أو هكذا شبه لي … كانت هذه حقيقة في دقيقة و إلى لقاء آخر بحول الله .

Abdeslam Hakkar

عبد السلام حكار مدير الموقع وصحفي منذ 1998 عضو مؤسس بالتنسيقية الوطنية للصحافة والإعلام الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى