تدخلات ناجحة لعناصر درك الزمامرة خلال الثلاثة أشهر الأخيرة تستحق التنويه

    إذا كنا في الجديدة نيوز نقوم بفضح المفسدين والمقصرين في أداء واجبهم المهني على أكمل وجه فنحن في المقابل لا نتوانى عن نشر أهم وأنجح التدخلات لرجالات الحموشي على سبيل المثال … وفي هذا المقال سنتطرق لأهم العمليات التي قام بها دركيو الزمامرة تحت قيادة قائد المركز الشاب الطموح وتحت الإشارف المباشر لقائد سرية سيدي بنور والقائد الجهوي للدرك الملكي بالجديدة . فنفوذ مركز الدرك بالزمامرة يشمل ثلاثة جماعات ترابية (الغنادرة – سانية بركيك – اولاد سبيطة) حيث توجد أبعد نقطة على بعد 40 كلم تقريبا … أما المساحة فتزيد على 540 كلم مربع والساكنة تناهز 99870 نسمة .

  • البداية ستكون بتوصل المركز بإخبارية مفادها العثور على جثة ملقاة بأحد مقالع دوار السلامنة الغنادرة ، حيث انتقلت دورية على الفور إلى عين المكان وبعد إشعار النيابة العامة لدى استئنافية الجديدة التي أمرت بفتح تحقيق في القضية ، قامت بمعاينة المقلع ومحيطه وجمع الأدلة التي قد تفيد في التحقيقات … وبعد بحث ميداني تم توقيف شخصين يشتبه في تورطهما في جريمة قتل الضحية (إمرأة) … وبعد البحث تبين أن الأمر يتعلق بجلسة خمرية تحولت إلى شجار دفع الضحية إلى الهروب في جنحة الظلام قبل أن تسقط في مقلع … وبعد انقضاء مدة الحراسة النظرية واستكمال البحث تم تقديم الظنينين أمام السيد الوكيل العام الذي أحالهما على السيد قاضي التحقيق الذي أمر بإيذاعهما بسجن سيدي موسى رهن الإعتقال الإحتياطي في انتظار إنهاء البحث التفصيلي .
  • خلال شهر يليوز بدوار اولاد حضرية تم أيضا توقيف مروج وبحوزته 370 غرام من مخدر الشيرا وأزيد من 30 كلغ من الكيف و2 كلغ من طابا . كما تم في عملية أخرى حجز 40 كلغ من الكيف وطابا وأزيد من 200 غرام من الشيرا فيما تمكن المروج من الفرار .
  • بعد هذه القضية تمكن مركز الدرك بالزمامرة من تفكيك وتوقيف عناصر عصابة إجرامية تنشط في الهجرة السرية … وحسب مصادر الجديدة نيوز فقد كان البحث في البداية بشأن قضية تتعلق بالتحرش الجنسي قبل أن يتبين بفضل حنكة المحققين بأن رائحة الهجرة السرية تلوح في الأفق ليتم بذلك توجيه الأبحاث صوب هذا المستجد مكنت من توقيف أربعة أشخاص بأزمور وإصدار برقية بحث في حق ثلاثة آرين يشتبه في تورطهم في ملف للهجرة السرية (منظمون ووسطاء) .
  • وذات يوم من شهر أكتوبر ، وإثر تدخل لعناصر الدرك بدوار اولاد حضرية التابع لجماعة سانية بركيك ، أسفر عن حجز ما يفوق 55 كلغ من المخدرات (كيف طابا وشيرا) مع تحديد هوية المروج الذي تمكن من الفرار قبيل وصولهم .
  • وخلال شهر نونبر وعلى إثر إخبارية إنتقلت دورية إلى دوار العساعسة تمكنت عناصرها من توقيف أحد الأشخاص متلبسا بحيازة أكثر من 7 كلغ من (الكيف طابا والشيرا) . وحسب مصادر الجديدة نيوز فقد كان المروج موضوع بحث بعدما سبق وتم خلال عملية أخرى حجز ما يفوق 30 كلغ من الكيف وطابا وأزيد من كيلوغرام من الشيرا فيما كان المروج قد لاذ بالفرار … تم بعد ذلك وضع المروج الموقوف تحت تدابير الحراسة النظرية وبعد تقديمه أمام النيابة العامة تمت إحالته على السجن المحلي رهن الإعتقال الإحتياطي .
  • وخلال شهر نونبر دائما تم توقيف عنصرين من عصابة مختصة في سرقة البهائم (فراقشية) مع إصدار برقية بحث في حق ثالث مع حجز سيارة واسترجاع عجلين من اولاد عمران كانا مسروقين من دوار الرحامنة .

About sauleddy37916

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

حادثة سير خطيرة بمولاي عبد الله وسيارة الإسعاف بالجماعة ترفض نقل المصابين بدعوى عدم توفرها على البنزين

وقعت قبل قليل حادثة سير خطيرة أصيب خلالها شابان إصابات خطيرة بعدما ارتطمت الدراجة النارية ...