الواجهةصحة

الجامعة الوطنية للصحة UGTM الناظور تستنكر العشوائية في تدبير منحة كوفيد 19 الخاصة بالأطر الصحية

    يتابع المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للصحة المنضوي تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب بقلق شديد ما عرفته الساحة الصحية من مستجدات لا تبشر بالخير وستساهم لا محالة في احباط الاطر الصحية التي تجندت وما زالت متجندة منذ بداية الجائحة، فعوض انصافها والوقوف وقفة احترام واجلال لكل ماقدمته ولازالت تقدمه حماية للصحة الفردية والجماعية للمواطنين ولو على حساب صحتهم الشخصية، أطلت علينا وزارة الصحة بقرار فردي كرسته مندوبياتها ومستشفياتها الاقليمية والمتمثل في تصنيف الاطر الصحية بارتجالية وعشوائية ودون معايير واضحة للاستفادة من منحة كوفيد-19 والتي على هزالتها ستسبب في تفريق اللحمة الصحية بسبب الطريقة التي تعالج بها.

    وعلى ضوء كل ماسبق عقد المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للصحة المنضوي تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب اجتماعا مستعجلا يومه الثلاثاء 22 دجنبر 2020 وقد خلص الو ما يلي :

1- التأكيد على ان التعويضات المقترحة هزيلة ولا تضاهي جسامة النضحيات الني قدمتها الاطر الصحية منذ بداية الجائحة.

2- رفضه القاطع للمقاربة التي اعتمدتها الادارة الاقليمية التي عمدت الو تغييب النقابات كشريك اساسي وفعال في تسيير الشأن الصحي .

3- مطالبته الادارة الاقليمية من مندوبية ومستشفى بتبيان المعايير التي اعتمدتها من أجل تصنيف الأطر الصحية من حيث الإنصال المباشر وغير المباشر .

4-رفضه القاطع للفئوية في صرف منحة كوفيد لأن الخطر واحد والتضحية واحدة .

5-مطالبته الإدارة الاقليمية بضرورة انصاف جميع الاطر الصحية كعربون اعتراف واعتزاز بما قدمته ولازالت تقدمه لمحاربة كوفيد-19 .

 

Abdeslam Hakkar

عبد السلام حكار مدير الموقع وصحفي منذ 1998 عضو مؤسس بالتنسيقية الوطنية للصحافة والإعلام الإلكتروني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى