الأحزاب العربية تجمد عضوية “العدالة والتنمية”

    بعد التوقيع الثلاثي، أعلن الأمين العام للمؤتمر العام للأحزاب العربية ​قاسم صالح​ أن “تجميد عضوية حزب العدالة والتنمية المغربي، تم بعد التشاور مع رئيس المؤتمر العام للأحزاب العربية صفوان القدسي وعملا بالميثاق والنظام الداخلي”.

    وأدان صالح “بشدة انخراط أمين عام حزب العدالة والتنمية في مسار التطبيع مع الكيان الصهيوني، ممثلاً بسعد الدين العثماني الوزير الأول في المغرب، ونرى في تلك الخطوة طعناً في صميم ​القضية الفلسطينية​ وانتهاكا واضحاً لتاريخ حزب العدالة والتنمية، وخرقاً لميثاق الأحزاب العربية”.

    وأعلن “تجميد عضوية حزب العدالة والتنمية في عضوية الأمانة العامة والمؤتمر العام للأحزاب العربية. وكذلك رفع اقتراح باتخاذ قرار بالفصل النهائي للحزب المذكور، يحال إلى الأمانة العامة للبت فيه في اجتماعها الأول. وتبليغ جميع الأحزاب الأعضاء بهذا القرار”.

    وأشار إلى أنه “وفي ظل السكوت الرسمي وعدم إدانة التطبيع ورفضه، وسقوط ​جامعة الدول العربية​ ومؤسساتها، خاصة مكتب مقاطعة الكيان الصهيوني، فإننا ندعو كل مؤسسات وهيئات مقاومة التطبيع ومؤتمرات العمل الشعبي إلى اتخاذ خطوات واضحة وصريحة لإدانة كل مُطبِّع، فرداً كان أم مؤسسة أم دولة.

About momo

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

حادثة سير خطيرة بمولاي عبد الله وسيارة الإسعاف بالجماعة ترفض نقل المصابين بدعوى عدم توفرها على البنزين

وقعت قبل قليل حادثة سير خطيرة أصيب خلالها شابان إصابات خطيرة بعدما ارتطمت الدراجة النارية ...