الواجهةتعزية

وفاة عضو الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ أحمد ليمو في نيجيريا

    انتقل إلى رحمة الله، عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وأحد رواد العمل الخيري والإسلامي، الشيخ أحمد ليمو، الذي وافته المنية الخميس بالعاصمة النيجيرية أبوجا، بعد مسيرة مباركة وممتدة وثرية في خدمة الإسلام والعمل الخيري.

    وأفنى الشيخ ليمو، حياته في خدمة الإسلام والمسلمين، كبناء دور العلم والعبادة، وترجمة المناهج الإسلامية.

    ويُعدُ الشيخ أحمد ليمو (رحمه الله)، من أعضاء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ومن الأعضاء المؤسسين للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية منذ نشأتها، وأحد أعضاء مجلس إدارتها السابقين، وقاضي قضاة نيجيريا، والمستشار السابق للرئيس النيجيري، ورئيس جمعية الوقف الإسلامي للتربية والإرشاد في نيجيريا، وأحد الأعلام الفائزين بجائزة الملك فيصل لخدمة الإسلام.

    كما أن ليمو (رحمه الله) يعتبر من أعلام الدعوة الإسلامية والمدرسة الوسطية الإسلامية، وله حضوره الواسع وثقله في العالم الإسلامي، وقد عرف بتمسكه الأصيل بالإسلام وانفتاحه الفكري، كم أنه واحد من الذين يحاربون التطرف والغلو بالحكمة والموعظة الحسنة والمجادلة بالتي هي أحسن.

    وقد فقدت الأمة الإسلامية عالما وداعية حكيما، نسأل الله العلي القدير أن يغفر له ويرحمه رحمة واسعة ويعفو عنه، ويجزيه خير الجزاء، ويكرم نزله، وأن يتقبله من الشهداء، ويدخله الفردوس الأعلى، ويحشره مع النبيين والصديقين وحسن أولئك رفيقا، وأن يلهم أهله وذويه ومحبيه وزملاءه الصبر والسلوان إنه نعم المولى ونعم المجيب

Abdeslam Hakkar

عبد السلام حكار مدير الموقع وصحفي منذ 1998 عضو مؤسس بالتنسيقية الوطنية للصحافة والإعلام الإلكتروني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى