“جامعة موظفي الجماعات المحلية” تدعو لإقرار نظام أساسي عادل للشغيلة الجماعية

    أكد سعيد فضولي النائب الأول للكاتب العام  المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، على التشبث بمأسسة الحوار القطاعي “الذي يجب أن يتسم بالمصداقية والمعقول والنجاعة”، داعيا إلى إقرار نظام أساسي عادل ومنصف للشغيلة الجماعية، مع اعتماد التعديلات المدرجة من طرف الجامعة.

    وطالب فضولي خلال اللقاء الذي عقدته المديرية العامة للجماعات المحلية يوم الخميس 7 يناير 2021، عبر تقنية التواصل المرئي، من أجل تتبع انعقاد جولات الحوار بقطاع الجماعات الترابية، (طالب) بتسوية ملف جميع حاملي الشهادات  من الموظفين بالجماعات الترابية على غرار باقي قطاعات  الوظيفة العمومية بدون تفييء ولا تجزيئ ( الإجازة، ماستر، دكتوراه،  دبلومات، حاملي شهادة تقني قبل 2006 …).

    ودعا فضولي خلال اللقاء ذاته، حسب بلاغ للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية، يتوفر موقع الجديدة نيوز على نسخة منه، إلى “إقرار تأمين على حوادث الشغل بالنسبة للموظف الجماعي”، و”تعديل مرسوم التعويضات عن الأشغال الشاقة والملوثة  والساعات الاضافية بشكل عادل ومنصف”، و”تعديل قانون التعويضات الخاصة بوكلاء المداخيل وإقرار تعويضات خاصة بمحصلي المداخيل ومتتبعي الأشغال”، و”حذف السلم السابع وفتح أفاق الوضعيات المجمدة داخل السلم 8 ( الأعوان التقنيين د1 ـ  والإعلامين) ، و”تحسين وضعية العمال العرضيين وحل إشكالات تنظيم امتحانات الكفاءة المهنية”.

    كما دعا فضولي، وفق البلاغ، إلى إقرار حريات نقابية حقيقية والإسراع بإخراج المرسوم الذي يوضح كيفيات تطبيق الفصل 46 مكرر 3 مرات في شأن التفرغ النقابي من قانون الوظيفة العمومية”، و” مآل مؤسسة الأعمال الاجتماعية”.

    وأضاف البلاغ، أنه بعد مداخلات واستعراض أراء جميع ممثلي نقابات القطاع  والتوضيحات التي قدمها أطر المديرية،  “تم الاتفاق على صياغة خارطة طريق عمل للحوار القطاعي  ستقدم من طرف المديرية  خلال  الأسبوع  المقبل.

About هيئة التحرير

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

جميعا من أجل شراء سيارة لمرضى السرطان بآسفي.

تعلن الجمعية المغربية لمرضى السرطان ، أنه وبعد إطلاق حملتها الأولى تحت شعار ” مابغيناش ...