دورة يناير لمجلس اقليم طرفاية

    كالمعتاد استهلت اشغال الدورة بسرد انشطة رئيس المجلس الاقليمي لطرفاية من شهر اكتوبر 20  الى شهر يناير 21.  كما تضمن جدول الاعمال الدراسة والمصادقة على تجديد اتفاقية الشراكة بين  التنسيقية الاقليمية لمرضى القصور الكلوي وتصفية الكلى و القطب الاجتماعي لتحسين الخدمات الصحية. و  خلال مناقشة هذه النقطة ، اعطى  المنسق الاقليمي للقطب الاجتماعي جردا مفصلا حول  ما قدمته  الجمعية للمرضى وتدخلات المجلس الاقليمي في التحمل  بالعملية من بدايتها الى نهايتها. وكذلك التعاقد  مع أطباء من خارج الإقليم للإشراف على العملية .  و تشمل  الاتفاقية كذلك  نقل المرضى في وضعية هشاشة الى مصحات مختصة في شمال المملكة .

   النقطة الثانية ،حول الإجراءات والتدابير لأشغال الخط البحري الرابط بين فويرتفونتورا واقليم طرفاية. و كدا  الاستعدادات و مدى جاهزية  البنية التحتية للميناء.   والامن والمواقف الخاصة بالسلامة البحرية للمسافرين والسيارات والبضائع. حيث تفاعل الاعضاء مع المدير العام للميناء البحري. و الذي أجاب بأن المديرية والوزارة جاهزة لانطلاقة الخط البحري.

    اما باقي النقط فتتعلق   بالشراكة بين المجلس الاقليمي وجمعية طرفاية للنساء في وضعية هشة . و اتفاقية  المجلس الاقليمي. والمدرسة العتيقة للتعليم . و المصادقة على  المنح و الدعم المالي للجمعيات الرياضية

و في الاخيرتمت تلاوة برقية ولاء واخلاص الى جلالة الملك .

About محمد الحساني

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

جميعا من أجل شراء سيارة لمرضى السرطان بآسفي.

تعلن الجمعية المغربية لمرضى السرطان ، أنه وبعد إطلاق حملتها الأولى تحت شعار ” مابغيناش ...