مرايا … حقيقة الواقع و الأفتراض

بقلم أبو أيوب

    إسرائيل تعين دافيد فولتين سفيرها السابق بمصر ممثلا ديبلوماسيا لها بالرباط بصفة مؤقتة . و المغرب على لسان وزير الخارجية يقول بأن الإدارة الأمريكية عاينت مقر القنصلية الإفتراضية لها بمدينة الداخلة .

    و تجدر الإشارة الى أن هناك , نظمت الندوة الصحفية بين وزير الخارجية المغربي و ضيفه الأمريكي , حيث تطرق الجانبان إلى ما يجمع المغرب و أمريكا ( تاريخيا/ عسكريا/ أمنيا/ إقتصاديا ..) .

    المقر المفترض هو في الأصل مقر المقاطعة الأولى بالمدينة, و قد أخلي من منتسبي و موظفي و تجهيزات الإدارة الترابية .., فقط هي معلومة للإستئناس لا غير … فيما السفير الأمريكي يصرح بأن فتح قنصلية أمريكية بالداخلة يستلزم شهورا ….! , و هذا ما يعني بأن زيارة الوفد الأمريكي كانت زيارة تفقدية و زيارة معاينة , تناقلت مختلف وسائل الإعلام … بأن الأمر يتعلق بقنصلية إفتراضية …!

    بحسب القانون الدولي ليس هناك شيء إسمه سفارة أو قنصلية “إفتراضية” . بالتالي قد تصبح كذلك القوة العسكرية الإقتصادية الأولى في العالم مجرد خيال و فرضيات أو تهيؤات لا تمت لواقع الحال بصلة . و إذا كان الأمر كذلك , ستصبح دول و شعوب و مؤسسات و منظمات … دولية و قارية و جهوية و إقليمية … و أمناء عامون …., كلهم إفتراضيون, و في هذه الحالة يصبح القانون و الشرعية الدولية مسألة إفتراضية و واقعاا عبثي سرياليا ضمن إطار عالم إفتراضي ..!

    كانت هذه ، زوار موقع الجديدة نيوز الإفتراضيون ، ما دمنا نتحدث عن عالم إفتراضي , ( رجاءا تلمسوا و تحسسوا أجسادكم قبل التفكير أو النطق ), مجرد هلوسات أو تهيؤات , أو لنسميها هرطقات أو تغريدات … إفتراضية لعالم إفتراضي هو الآخر , على أمل حل شيفرة القاسم المشترك بين الواقع الحقيقة و الواقع الإفتراضي …, أنعمتم مساءا و لو بشكل إفتراضى .

About المدير المسؤول

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

دردشة قبل إفطار اليوم الثالث والعشرين من رمضان 2021 … عامل إقليم الجديدة بعين خليفة لباشا البئر جديد وهذا الأخير يتشبت بالسي عبد الله